بيان حكومة الظل ب«المحافظين» بشأن زيارة وزير الخارجية الأمريكي لمصر

بمناسبة زيارة وزير الخارجية الأمريكي لمصر والاراضي المحتلة في فلسطين ، يدعو حزب المحافظين حكومة الاحتلال الاسرائيلى الأكثر تطرفا في تاريخ دولتهم إلى الالتزام بقرارات الامم المتحدة والتوقف عن استفزاز الشعب الفلسطيني والذي من شأنه جر المنطقة الي دائرة صراع أوسع.

يرى حزب المحافظين أن التصريحات والافعال التي تصدر عن وزراء الحكومة الاسرائيلية الحالية تتسم بالعنصرية والاستقواء بغياب اليات تنفيذ القرارات الأممية واكبر دليل علي عجز منظومة العدالة الدولية.
ويدعو الحزب السلطة والقوى والفصائل الفلسطينية تغليب المصلحة الوطنية العليا وإتمام المصالحة الوطنية التي طال انتظارها كي يتمكن الشعب الفلسطينى من تحقيق حلمه في دولته المستقلة كاملة السيادة علي كامل ترابه الوطني الذي اقرته الامم المتحدة في قراراتها

ويناشد الحزب الولايات المتحدة الامريكية القيام بدورها كراعي رئيسي لعملية السلام المتعثرة منذ سنوات طويلة ، كما ندعو الحكومة المصرية الى استخدام كافة الادوات السياسية والاقتصادية والدبلوماسية للحد من جموح هذة الحكومة ومن آثار سياساتها.
كما يستغرب الحزب الصمت عربى والإسلامي المريب بالرغم من امتلاكهم رسميا وشعبيا أوراقا قانونية وسياسية واستراتيجية كثيرة بغية التصدي للانتهاكات الاسرائيلية المستمرة وإجهاض مراميها وغاياتها.
ويثمن حزب المحافظين ، دور كل من ساهم في إدانة الاعتداءات الإسرائيلية في القدس والمسجد الأقصى وفي التحرّك لمواجهتها سياسيًا وقانونيا وشعبيا، مؤكدا أهمية توحيد الموقفين الرسمي والشعبي الفلسطينى ، وتعزيز الجبهة الداخلية في مواجهة الخطر المحدق، وضرورة تبنّي المزيد من المواقف القوية المؤثرة في مواجهة الغطرسة الإسرائيلية وتهديدات الحكومة اليمينية الأكثر تطرّفًا وعنصرية في تاريخ الاحتلال، بما في ذلك استثمار ما يتيحه لها النظام القانونى الدولي من آليات لتحميل الكيان مسؤولية سلوكه المتعارض مع العديد من الالتزامات الدولية المفروضة عليه.

ويؤكد حزب المحافظين أن إنهاء الاحتلال وتنفيذ قرارات الأمم المتحدة والقرارات ذات الصلة وحل الدولتين ووقف الاستيطان هم السبيل الوحيد لإنهاء الصراع الاطول والاكثر تعقيدا في المنطقة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار