رئيسة حزب “الدستور”: رحلتنا بدأت منذ 10 سنوات.. ومازلنا نعبر عن رغبتنا في التغيير والعيش حياة كريمة

قالت جميلة إسماعيل، رئيسة حزب الدستور، إن اليوم خاص جداً، وتعودنا من يناير ٢٠١١ أن لحظات الاحتفال مقارنه بمشاعر ملخبطه ما بين الارتباك والترقب والخوف، مزيج من المشاعر مع مشاعر الفرحة، وهذه من طبائع الأمور في مراحل التغيير الكبرى، خاصة عندنا يريد الناس الحياة في وضع أفضل.

وأضافت “إسماعيل” خلال كلمتها باحتفالية حزب الدستور، اليوم، بمناسبة ذكرى مرور 10 سنوات على تأسيسه، قائلة: إن حزب الدستور هو حزب في لحظة الارتباك الكبيرة، ولد فيها ويعيش كل تفاصيلها بروح عصية على الاستسلام .

وتابعت رئيسة حزب الدستور، قائلة: نرحب بكم في لحظة تعبر مصر من وضع صعب وخوف من المستقبل وعلى المستقبل، رحلتنا بدأت منذ 10 سنوات، وكان بها الآلاف منذ الانطلاق في ٢٠١٢ ومنهم من استمر ومن اختار طريق آخر.

واستكملت: ناس صمدت واستمرت في حزب الدستور، ومن ضمن وأهم الذين شاركوا في لحظات الانطلاق، كان الرجل الذي أطلق الدعوة، وكثيرًا تدافعوا لتلبية دعوته، والذي اختار أن يشاركنا اليوم هذا الاحتفال، ولأول مرة دكتور محمد البرادعي معانا بعد ٩ سنين.

وقدمت جميلة إسماعيل، الشكر لمحمد البرادعي مؤسس الحزب، وقدمت التعزية فى وفاة السفير شكرى فؤاد لابنته منال .

كما قدمت رئيسة حزب الدستور، الشكر لرموز الحركة المدنية، ورؤساء الأحزاب والشخصيات العامة.

وتابعت رئيسة حزب الدستور، قائلة: نعلن أننا مازلنا نعبر عن هذه الرغبة في التغيير، ليس تغير اسم الحاكم أو الحكومة، أو النظام، نحلم بتغير العلاقة ببن الناس والحاكم، بين السلطة والمجتمع، هذه العلاقة القديمة التي لم تعد صالحه، ولم تعد تصلح الدولة السلطوية، نريد علاقة جديدة بها دولة تعبر عن ساكنيها، الرئيس بها موظف، ويكون للكل نفس الحقوق، لا نحلم باليوتبيا، نحلم بواقع ليس جديد وليس غريب أو جديد، بل واقع جربته الانسانية، ونقدر جدا نكون مثل أصحاب هذه التجربة .

واختتمت جميلة إسماعيل، كلمتها، قائلة: إن السياسية ليست معركة ينتصر فيها شخص على أخر، ولكن استوعبها الدرس أننا جميعا متساوين في الحركة المدنية، أو بشكل عام في أي مساحة أو دائرة مستديرة، ونريد أن نعبر عن رغبتنا للعيش والحياة الكريمة .

 

وشارك في الاحتفالية من السياسيين والشخصيات العامة : السفير سيد قاسم، منى قرشى ، باسل عادل، هشام قاسم، ناصر أمين، جورج اسحق، خالد داوود، كمال أبو عيطه، مالك عدلى ، سيد الطوخى، مجدى عبد الحمدي، هيثم الحريري، إيهاب الخولى، محمد أنور السادات، أكمل قرطام، النائب أحمد قناوى عضو مجلس الشيوخ عن حزب العدل، ماهينور المصرى، محمد رمضان، علاء الخيام، علاء عبد النبى، محمد عبد الغنى، خالد على، محمد النمر، أحمد حسين، زهدي الشامى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار