لتهنئته بخروجه من السجن.. قيادات الحركة المدنية تزور هشام جنينه

فريد زهران: المستشار هشام جنينه خرج من محنته محتفظا بهدوئه وصفاء نفسه.. لم ينجح السجن في جعله يقع أسير الاكتئاب أو السخط أو الاحباط

زار فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي مع عدد من قيادات الحركة المدنية الديمقراطية، المستشار هشام جنينة، الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات لتهنئته بخروجه من السجن بعد انتهاء فترة حبسه وعودته لأهله وأصدقائه .

وقال فريد زهران تعقيبًا على هذه الزيارة : شرفت بزيارة المستشار الجليل، هشام جنينة وسعدت للغاية بأن أراه، وبعد خمس سنوات من الحبس الانفرادي، بهذا القدر من الصفاء والهدوء والتسامح النفسي حيث لم ينجح السجن في أن يجعله يقع أسير الاكتئاب أو السخط أو الاحباط “.

واضاف زهران :” إن أقسى ما يمكن أن يصيب الانسان في السجن هي الأضرار النفسية التي تلحق بروحه ومعنوياته وتجعله يتردى في مهاوي الاكتئاب أو وحشة الإحباط أو نيران السخط.

جنينة يستقبل قيادات الكرامة

كما استقبل أمس المستشار هشام جنينة السيد / حمدين صباحي مؤسس حزب الكرامة، والسيد/ كمال أبو عيطة وزير القوى العاملة الأسبق وعضو الهيئة العليا للحزب، والسيد / حامد جبر عضو الهيئة العليا ، والسيد / سيد الطوخي رئيس الحزب بالإنابة.

وكانت قيادات الكرامة قد توجهت إلى جنينة لتهنئته على عودته بحمد الله إلى أسرته ومحبيه بعد قضاء عقوبة بالسجن كانت مؤلمة لجموع المصريين والحركة الوطنية.

وقد نشر السيد حمدين صباحي خبر الزيارة على صفحته الشخصية في الفيسبوك معلقا : ” المستشار الجليل الشجاع النبيل هشام جنينة  فاز في محنة السجن بمنحة الثبات المطمئن الواثق وبنور القلب والوجه وباحترام وإكبار الشعب .
شرفنا بزيارته لتهنئته وأسرته الكريمة الأصيلة النبيلة، وخروج المستشار هشام جنينه من هذه المحنة بنفس الصفاء و السكينة يعتبر انتصار له ولكل من يأمل في ألا يكون في مصر انسان تقيد حريته و يتأذى جسدياً ونفسياً بسبب آرائه “.

وقد قررت جهات التحقيق المختصة، الأربعاء، الماضى، إخلاء سبيل المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركز للمحاسبات السابق، بضمان محل إقامته على ذمة القضية 441 لسنة 2018 والمتهم فيها بالانضمام لجماعة إرهابية ونشر أخبار كاذبة.

وأنهى «جنينة»،  فترة عقوبته بالسجن 5 سنوات، بقضية الإساءة لمؤسسات الدولة، المعروفة إعلاميا بالإساءة إلى مؤسسات الدولة وإذاعة أخبار كاذبة، وكان ما زال مطلوبًا على ذمة قضية أخرى تتعلق بالانضمام لجماعة إرهابية.

وفي 2020 قررت محكمة جنح القاهرة الجديدة، قبول استئناف هشام جنينة في قضية التصريحات المسيئة للدولة، شكلاً، ورفضه موضوعاً، وتأييد الحكم السابق بحبسه سنة وغرامة 20 ألف جنيه، وإيقاف التنفيذ لمدة 3 سنوات.

وفي 6 سبتمبر 2012 عين هشام جنينة رئيسا للجهاز المركزي للمحاسبات بدرجة وزير لمدة 4 سنوات، وتم إعفاؤه من منصبه في عام 2016.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار