لتكون متنفساً للمواطنين.. الأمين العام لحزب “الكرامة” يطالب بإضافة السلع الضرورية على بطاقات للتموين للأسر الأكثر احتياجا

قال محمد بيومى، الأمين العام لحزب الكرامة، تعليقا على القرارات الرئاسية الأخيرة بزيادة الأجور والمعاشات، وذلك أثناء افتتاح عددا من المشروعات التنموية بمحافظة المنيا، “نؤيد كل إجراء يخفف الأعباء المادية المتأزمة عن الشعب، ولكن 1000 جنية زيادة مبلغ ضئيل جداً، ولا يعتبر حل بالإضافة إلى زيادة أسعار البنزين الأخيرة، وما يترتب عليها من غلاء جديد فى كل أسعار السلع”.

 

وتابع بيومى فى تصريح خاص لـ” السلطة الرابعة “، قائلاً: إن زيادة المستفدين من برنامج تكافل و كرامة 25 % نسبة هزيلةوضعيفة جداً لفئات هى الأكثر إحتياجا ومعاناة فى ظل إرتفاع الأسعار الجنونى فلا يصح للحكومة أن تعتبرها زيادة.

 

وأضاف الأمين العام لحزب الكرامة، أن القطاع الخاص غير ملزم بصرف هذه الزيادات فى الأجور للموظفين العاملين به وأصحاب المعاشات، وأيضاً العمالة غير المنتظمة و التى تقدر بنحو 10 مليون مواطن غير مستفيدة أيضاً.

وأكد “بيومى” أن هناك حلول سريعة جدا وحقيقية يستفيد منها كل مواطن تتمثل فى ضخ مجموعة من السلع الضرورية و الأساسية في المجمعات الإستهلاكية، وأيضاً إضافة هذه السلع الضرورية على بطاقات التموين لتكون متنفس للمواطنين و نحن على أبواب شهر رمضان.

 

واختتم موضحا أن على الحكومة أن تغير سلم أولوياتها، مستطردا: “كفاية كباري و مدن جديدة، وإذا كانت الحكومة جادة فى حل المشكلات الإقتصادية أن تكون الصناعة و الزراعة هي أولوياتها حتى ننتج و نصدر بدلا من سياسة الإقتراض وسداد الديون بقروض جديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار