رئيس حزب “الإصلاح والتنمية”: هل استعدت القوى السياسية والحزبية وجماعة المثقفين بمرشحين على قدر من المسئولية والكفاءة استعدادا للانتخابات الرئاسية 2024؟

تساءل محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، قائلاً: هل استعدت القوى السياسية والحزبية وجماعة المثقفين بمرشحين على قدر من المسئولية والكفاءة استعدادا للانتخابات الرئاسية 2024؟

 

كما تساءل “السادات” قائلاً: هل سيتم دعوة منظمات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية لمتابعة ومشاهده ورصد الانتخابات حتى تخرج بالشكل النموذجي؟ وهل الهيئة الوطنية للانتخابات بقانونها الحالي وصلاحيتها قادره على على إدارة والإشراف على الانتخابات بكل نزاهة وشفافية وبمعايير تطبق على جميع المرشحين ؟

 

وتابع رئيس حزب الإصلاح والتنمية، قائلاً: إن الرئيس القادم يجب أن يعلم أنه ليس وحده من يملك الحقيقة (وكأن) لدينا مؤسسات إسمية، كما لم يعد هذا زمن الرئيس البطل أو صاحب الكاريزما، وإنما تحتاج مصر إلى رئيس يؤمن بمشاركة الشغب من خلال مجالسه النيابيه والمحلية المنتخبة ومؤسساته المستقلة حتى يعيشهم آمالهم وأولوياتهم وطموحاتهم من خلال الفصل والتوازن بين السلطات، متسائلاً: فهل حان الوقت لكي يكون لدينا رئيس يمكن سؤاله ومحاسبته عما يفعل ؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار