طلعت خليل ل ” السلطة الرابعة “: لدينا رؤية للخروج من حالة الإنغلاق السياسى.. واحزاب الحركة المدنية تتبنى نظام القائمة النسبية فى الانتخابات 

نظمت أحزاب الحركة المدنية، مساء السبت اجتماعا موسعا، بشأن مناقشة آخر مستجدات الحوار الوطنى. بحضور رؤساء أحزاب الحركة والشخصيات العامة .

وفى هذا الصدد قال طلعت خليل، عضو المجلس الرئاسي لحزب المحافظين، والقيادي بالحركة المدنية، أن اجتماع الحركة كان استكمالا لما تشاورت فيه الحركة فى كيفية حضورها لجلسات الحوار الوطنى، والذي يبدأ اليوم الأحد، بلجنتين  فى المحور السياسى، وأن الأصل فى هذا الحوار هو الحوار السياسي.

وأضاف خليل فى تصريح خاص ل ” السلطة الرابعة “، أن اجتماع الحركة المدنية كان يهدف أيضا لبلورة بعض المواقف والموضوعات الخاصة برؤية الحركة المدنية للخروج من حالة الانغلاق السياسي الموجودة حاليا.

وأكد القيادى بالحركة المدنية. أن من أهم الملفات التى ناقشتها الحركة هى ملفات الأحزاب السياسية والتمثيل النيابي والانتخابات، وكيفية إجراء الانتخابات، وأن الحركة المدنية تتبنى القائمة النسبية بشكل عام وأن الحركة المدنية لا توافق على القائمة المغلقة باى شكل من الإشكال.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار