اكمل قرطام ل ” السلطة الرابعة “،:جلسة اليوم فى الحوار الوطنى ستكون كاشفة بشأن الضوابط التى طالبت بها الحركة المدنية

أكمل قرطام: تم الإساءة للحركة المدنية الديمقراطية بعدم وضع اسمها في الحوار الوطني

قال اكمل قرطام رئيس حزب المحافظين  أن جلسة الحوار الوطنى ، اليوم، هى جلسة  استكشاف لأنها اول جلسة وسوف نعرف منها النية والإدارة متجهه إلى اين ، وقد تم الاساءة لنا بسبب رفضهم  وضع اسم الحركة المدنية فى الحوار الوطني لان المفترض ان الحوار بين المعارضة واحزاب الموالاة فى الاساس .

وأضاف فى تصريح خاص ل ” السلطة الرابعة “، على هامش اجتماع الحركة المدنية أمس، السبت،، أن اجتماع الحركة المدنية، كان بشأن الضوابط التى تم الاتفاق عليها، وكان البعض يريد عدم الذهاب والمشاركة فى جلسات الحوار الا بتحقيق المطالب خاصة الإفراج عن بعض السجناء،  .

واوضح قرطام، ،على وجود أسماء تم الاتفاق على إخلاء سبيلها.  وتمت الموافقة عليها وتأخر التنفيذ، وسوف نرى فى الجلسة الاولى للحوار هل سوف يتم البث المباشر للجلسات، وأيضا هل بالفعل  نصف إعداد المشاركين من أعضاء الحركة المدنية، والنصف الآخر مم الموالاة،  وهل تنظيم الحوار فعلا بين المعارضة والموالاة ام لا .

واوضح رئيس حزب المحافظين، ان السلطة عندما تتخذ  قرار الحوار  حول أزمة يجب أن يكون الحوار مع المعارضة جتى فى أمور الأمن القومى، وهى أمور إلزامية ، ونحن فى أزمة لا يمكن انكارها .

وأكد” قرطام” أن الحوار الوطنى لن يساهم فى إيجاد حلول للأزمات الاقتصادية ، بل سوف يقدم حسب رؤيتى توصيات بشأن الموازنة الموحدة وحشد الموارد، لأن الأزمة كبيرة أمام قدرة المعارضة فى إيجاد  حلول تفصيلية لهذه الأزمات.

وأشار اكمل قرطام، إلى  أن الانتخابات يجب أن تكون من خلال قوائم نسبية بشكل كامل ، وأن الحركة لا توافق على نظام انتخابي بالقوائم المغلقة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار