أحمد عواد: يطالب مؤسسات الدولة باستراتيجية كافية لمواجهة التحديات التي تواجه الهوية الوطنية

طالب أحمد عواد، ممثل حزب العدل بالحركة المدنية الديمقراطية، مؤسسات الدولة باستراتيجية كافية لمواجهة كل التحديات التي تواجه الهوية الوطنية، مطالباً أيضاً بالعمل للخروج باستراتيجية كافية لمواجهة كل التحديات التي تواجه الهوية الوطنية، وخاصة في ظل ظروف مخاطر العولمة ومخاطر الانترنت فضلاً عن ما يشهده المحيط الإقليمي لمصر من صراعات.

وانتقد “عواد” في كلمته خلال “جلسة الثقافة والهوية الوطنية بالحوار الوطني”، اليوم الخميس، وجود أسماء بعض الشوارع بأسماء ليست لها علاقة بالهوية المصرية، مؤكداً أن مصر مليئة بالمبدعين والمفكرين التي يتم وضع أسماءهم علي الشوارع.

وأكد ممثل حزب العدل، أن الهوية الوطنية موجودة، ولكن نطالب بوجود ضمانات حقيقية للحفاظ علي الهوية ووجود ضمانات الإبداع لتخطي الازمات لمنطقة أرحب وأوسع، مضيفاً أنه كلما زادت مساحة الحرية زادت مساحة الإبداع.

وجه ممثل حزب العدل الشكر لمجلس الأمناء ولجنة الثقافة والهوية الوطنية علي هذه الجلسة والمناقشات والدعوة للمشاركة، مطالباً بالإفراج عن كافة المحبوسين في قضايا الراي وتوفير المناخ المناسب لانجاح الحوار.

وأضاف قائلا: “يجب على المؤسسات أن تعمل استراتيجية كافية لمواجهة التحديات الثقافية، لافتا إلى هذه الهوية الوطنيه يجب أن تحاط بالتنمية المستدامة والعداله والحرية” .

ولفت ممثل حزب العدل، إلى أن الإبداع والثقافة هم الذين يشكلون الوجه الحضاري للمجتمعات، والهوية تحتاج لضمانات ولابد من حرية الإبداع حتى يتم توطيد العلاقة بين الفرد والمجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار