خاضعه للتقييم ..فريد زهران يكشف لـ “السلطة الرابعه” موقف الحزب والحركة المدنية الديمقراطية من مخرجات الحوار الوطني..ويؤكد : سوف نطرح رؤيتنا أمام الرأي العام

علق الأستاذ فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، على مخرجات الحوار الوطني التي أصدرها مجلس أمناء الحوار في اجتماعه لعرض مخرجات المرحلة الأولى من الحوار الوطني، قائلاً: بالنسبة للحركة المدنية الديمقراطية أثير الموضوع أول أمس في اجتماع الحركة، ولكن لم ينتهي النقاش بخصوصه بعد، ومن المُقدر أن يكون اجتماع اليوم هو امتداد للاجتماع السابق الذي لم يصل إلى نتائج.

 

وأضاف “زهران” خلال حواره لـ “السلطة الرابعة”: نعتبر أن الاجتماع الذي عقد منذ يومين لا زال مستمراً وهذه جولته الثانية، ومن بين البنود المطروحة عليه ما إذا كانت المخرجات الحوار الوطني التي انتهى إليها مجلس الحوار مطابقة لما اتفق عليه أم لا؟ وما مدى مطابقة هذه المخرجات مع مواقف الحركة، والفرق بين مواقف الحركة المدنية وهذه المخرجات؟، وبالتالي سيتم تقييم الأمر وفقاً لهاتين المعيارين.

وتابع: بعض ممثلي المحاور واللجان المختلفة من قيادات الحركة المدنية الحاضرين للاجتماع أعربوا عن ما ورد في مخرجات مجلس الأمناء مطابق لما انتهى إليه التوافق، وبعضهم قال لا هناك مسافة بين المعلن وبين ما انتهى إليه التوافق، والبعض الآخر قال لم يحدث اجتماعات لمناقشة الموضوع في الأصل.

واستكمل رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، هناك جو من الارتباك، وبالتالي سيتم استكمال النقاش خلال اجتماع اليوم، وهناك لجنة مشكلة لصياغة بيان للرأي العام بشأن هذا الأمر.

وبسؤاله عن تقييم الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي لمخرجات الحوار الوطني، قال “زهران” نحن نرى أن الثلات أمور موجودين فهناك أشياء مطابقة لما اتفق عليه، ومخرجات أخرى هناك مسافة بين ما تم التوافق عليه وبين ما هو معلن، ومخرجات أخرى لم تناقش في الأساس بحيث يعلن عن موضوعات هيا لم تناقش بشكل مُرضي وكافي، وبالتالي نحن مستمرون في الحوار الوطني لحين إشعار آخر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار