فريد زهران: آن الأوان لأن يكون لدينا انتخابات حقيقية.. وحريصون على أن يكون هناك توافق داخل الحركة المدنية على مرشح واحد لانتخابات الرئاسة.. ويوجه رسالة للشعب المصري

وجه فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، رسالة إلى الشعب المصري، عقب إعلان ترشحه لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة، قائلاً: “الناس تنزل وتشارك وأقدر احساسهم باليأس المبني على احتكار السلطة للثروة والمجال العام.

وأوضح خلال حديثه لـ “السلطة الرابعة”، قائلاً: مصر بلد عريق وآن الأوان لأن يكون لدينا انتخابات حقيقية، ومهما طالبنا السلطات بضمانات فلم تعطينا ما نطالب به، وإنما من يعطينا هذه الضمانات هي مشاركة الناس وعدم عزوفها، مؤكدا أن مشاركة الشعب هو الحل الوحيد الذي يضمن التغيير الآمن والسلمي.

 

وأشار رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، إلى أن مردود قرار الترشح بالنسبة للحركة المدنية فكنا ولا زلنا على اتصال وثيق بكافة أحزاب الحركة ولم ننسحب منها أبدا، وطوال الوقت كنا نحاول أن نكون طرف فعال في حل أي أزمات أو خلافات داخل الحركة المدنية.

 

وتابع: ترشحنا سيكون موضع نقاش داخل الحركة، ولدينا رغبة في أنه لو حدث بالفعل وهناك أكثر من مرشح للحركة أن يكون هناك تواصل فيما بينهم على مرشح واحد إن أمكن ذلك.

واستكمل: نعتبر أن ترشح فريد زهران ليس مرشح الحزب المصري الديمقراطي فقط، فكنا طوال فترة الحوار الوطني نشارك الحركة المدنية في بناء المواقف والبرامج والتوجهات، ونعتبر أن نجاحنا كحزب مرهون بنجاح الحركة والعكس صحيح، وحريصين على أن يكون هناك توافق داخل الحركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار