حمدين صباحي: ما يتم من انتهاكات حول جمع التوكيلات منع للحركة المدنية الديمقراطية من المشاركة في الانتخابات الرئاسية

قال حمدين صباحي، مؤسس حزب الكرامة، إن معركة الانتخابات الرئاسية فرصة لأن تخرج مصر من أزمة مُستحكمة أوقعتها فيها سياسات هذا النظام من الناحية السياسية والاقتصادية والاجتماعية، مشيراً إلى أن الفرصة للخلاص من هذه الأزمة هي إجراء انتخابات حرة ونزيهة بها ضمانات جادة لتمكين الناس من التعبير عن رؤيتها والإفصاح عنه .

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الحركة المدنية الديمقراطية، مساء اليوم الأربعاء، للحديث حول الانتهاكات التي صاحبت مرحلة جمع التوكيلات، قائلاً: عندما قادت الحركة المدنية الديمقراطية معارضتها الواضحة للتعديلات الدستورية عام ٢٠١٩ كانت تعبر عن هذه الرؤية، وعندما رفضت تيران وصنافير كانت تعبر عن هذه الرؤية، وكذلك اليوم في معركة الانتخابات الرئاسية فهي تواصل عن تعبيرها في هذه الرؤية، مؤكدا أن البلاد بحاجة إلى تغيير.

 

وتابع قائلاً: المعارضة ليست تابعة أو عدو، وإنما هي موقف مستقل يعبر عن المواطنين ضد السلطة وسياستها، لافتاً إلى أن تحويل المعارضة لعدو يغلق باب التغيير الآمن، مما يسوق المواطنين إلى الانفجار.

وأكد المرشح الرئاسي الأسبق، أن ما تفعله السلطة هو غلق لباب الحوار وباب التغيير، مشيراً إلى أن الحركة المدنية الديمقراطية تعقد هذا المؤتمر لأنها تريد مواصلة التغيير السلمي الآمن بإرادة الناس الحرة، ونطالب بوقف الانتهاكات في عملية جمع التوكيلات لإجراء انتخابات نزيهة، فإذا انتزع حق المصريين في أن يُرشِحوا أو يترشحوا للانتخابات الرئاسية فلا توجد انتخابات، ونطالب بالكف الفوري ومحاسبة المسئولين عن انتهاك حق المصريين في ممارسة حقه في أن يترشحوا أو يرشحوا أحد للانتخابات الرئاسية.

وأشار حمدين صباحي، مايتم حتى الآن من منع المرشحين من تحرير التوكيلات هو منع للحركة المدنية الديمقراطية من المشاركة في خوض سباق الانتخابات الرئاسية، وانتهاك شامل لحقوقها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار