المستشار القانوني لحملة المرشح الرئاسي فريد زهران يكشف لـ “السلطة الرابعة” عن الانتهاكات التى رصدتها الحملة خلال الانتخابات

 

قال المستشار حسني سبالة، عضو الهيئة العليا للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، المستشار القانوني لحملة المرشح الرئاسي فريد زهران، منذ ساعات قليلة انتهيت من التصويت في هذا الاستحقاق الدستوري الهام، وبحكم الانتماء للحزب أعطيت الصوت الانتخابي للمرشح فريد زهران، وذلك لعدة أسباب أهمها التغيير.

وأضاف “سبالة” في تصريح خاص لـ “السلطة الرابعة”، أن المرشح الرئاسي فريد زهران لديه ولدى حملته برنامج متكامل وطموح في الجوانب الثلاثة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، يهدف إلى إقامة دولة مدنية ديمقراطية حديثة، تقوم على التعددية وإطلاق حرية الأحزاب، وتدعيم حرية الرأي والتعبير، وقبول الاختلاف أيا كان وتحسن إدارته بما يحقق المصالح العليا للوطن.

 

وأوضح أن حرية الرأي والتعبير من أهم المقومات باعتبار أنه لا يجوز لأي من كان أن يفرض الصمت على الغير حتى لو كان هذا الصمت معززا بالقانون، مضيفاً: خطابنا واضح وصريح في إقامة مجتمع وبناء اقتصادي قوي بشرط أن تتخارج فيه الدولة ممثلة في بعض أجهزتها السيادية من الاقتصاد بما يفتح المجال التنافسي للقطاع الخاص، ويعزز الاستثمارات الوطنية والمحلية والأجنبية.

واستكمل المستشار القانوني لحملة المرشح الرئاسي فريد زهران، خطابنا واضح وصريح في مواجهة التضخم الفاحش وارتفاع الأسعار المبالغ فيه، وموجه إلى كل فئات الشعب خاصةً الطبقات الفقيرة والمهمشة لضمان مستوى معيشي مُرضي يوصل إلى استقرار مجتمعي بدون تحيز، وبعيداً عن العبارات الشعبوية التي لا تقدم ولا تؤخر.

وأوضح قائلا: شعارنا وشعار حملتنا “معا للتغيير”، والتغيير هو سنة الحياة، وندعوا إلى التغيير في التصويت لشخص فريد زهران، مؤكداً أن التغيير قادم لا محالة.

وأشار المستشار حسني سبالة، إلى أن غرفة عمليات حملة المرشح الرئاسي رصدت بالأمس العديد من الانتهاكات والتجاوزات في بعض اللجان، ومنها اللجنة التي أدلى فيها مرشحنا بصوته كان يوجد في الحرم الانتخابي صورة لأحد المرشحين، وتم إبلاغ أحد أفراد الشرطة المتواجدين بأن هذا يخل بمبدأ المساواة والتنافسية بين سائر المرشحين، وكان رده بأنه لا يملك التدخل في أي شئ داخل حرم اللجنة الانتخابية.

وتابع؛ تم إبلاغ الهيئة الوطنية للانتخابات بالعديد من المخالفات التي رصدها مندوبينا في سائر المحافظات واللجان الانتخابية، ومنها التدخل والانحياز وتوجيه الناخبين للإدلاء بأصواتهم لصالح مرشح بعينه دون الباقيين، وتوزيع كوبونات بكل أسف من وزارة التموين بمبلغ ٢٠٠ جنيه يصرف لحامله سلع غذائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار