عاجل : طعن أسقف الكنيسة الأشورية الشرقية القديمة مار ماري عمانوئيل أثناء عظة له بأستراليا.. واعتقال المعتدى “تفاصيل”

تعرض الأسقف مار ماري إيمانويل أسقف الكنيسة الأشورية الشرقية القديمة بأستراليا ، والعديد من المصلين لحادث طعن ، مساء اليوم أثناء إلقاء عظة روحية بكنيسة المسيح الراعي الصالح ، بحي واكيلى غرب مدينة سيدني بأستراليا .

تفاصيل محاولة اغتيال أسقف 

وذلك عندما اقترب مهاجم من الأسقف وقام بطعنه عدة طعنات أمام شعب الكنيسة بينما ينظر الأسقف عمانويل بذهول وقام عدد من المصلين للدفاع عنه قام المعتدي بطعنهم أيضاً ، وقد توافد عدد كبير من شعب الكنيسة عقب بث مقطع فيديو الطعن علي مواقع التواصل الإجتماعي ، وقد هرعت سيارات الأسعاف الي موقع الحادث ، وبدأت الشرطة الأسترالية التحقيق . جاء ذلك بعد يومان من حادث طعن جماعي هزت القارة الأسترالية في مركز للتسوق شرق مدينة سيدني .

إعتقال المعتدي علي الأسقف مار ماري عمانوئيل بكنيسة المسيح الراعي الصالح بأستراليا

هذا وقد أعتقلت الشرطة الأسترالية علي المعتدي الذي قام بطعن الأسقف مار ماري إيمانويل أسقف الكنيسة الأشورية الشرقية القديمة وأربعة أشخاص آخرين ، أثناء القاء
الأسقف عظة روحية بكنيسة المسيح الراعي الصالح ، بحي واكيلى في منطقة فيرفيلد غرب مدينة سيدني ، وذلك بعد أن قام المصلين بالكنيسة الأمساك بالمعتدي وطرحة أرضاً والتحكم به حتي وصول الشرطة الأسترالية التي القت القبض عليه ، وسط غضب عارم من حشد يصل إلى ٢٠٠٠ شخص تجمع خارج الكنيسة ، وقد أصيب الأسقف بإصابات وصفت بأنها بالغة أثناء نقله مع أربعة آخرين الي المستشفى ويذكر أن المعتدي ” من أصول عربية وينمي الي إحدى الجماعات المتشددة ” .

حالة الأسقف مار ماري عمانوئيل مستقرة ويطلب الصلاة من أجل مرتكب الجريمة

أصدرت كنيسة المسيح الراعي الصالح بيان مساء اليوم حول إصابة الأسقف مار مارى عمانوئيل الذي تم نقلة الي المستشفي علي أثر حادث طعن تعرض له مع أربعة آخرين من قبل أحد الأشخاص المنتمين الي الجماعات المتشددة
، وجاء نص البيان باللغة الإنجليزية ما يلي ” أعزائي الأخوة والأخوات لقد دخل أسقفنا الحبيب نيافة المطران مار ماري عمانوئيل إلى المستشفى وهو في حالة مستقرة ، نسألكم الدعاء في هذا الوقت ، ورغبة الأسقف وأبينا أن تصلوا أيضًا من أجل مرتكب الجريمة ، كما نطلب من أي شخص في مبنى الكنيسة أن يغادر بسلام ، كما يعلمنا ربنا ومخلصنا يسوع المسيح . ”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار