النائب محمد طه عليوه يترشح على منصب رئيس الحزب المصرى الديمقراطي الاجتماعى 

قالت مصادر متعددة ل “السلطة الرابعة “، أن النائب محمد طه عليوه، عضو مجلس الشيوخ عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي،  قد انتوى الترشح على منصب رئيس  الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي،  خلال انتخابات الحزب التى سوف تعقد خلال الأشهر القليلة المقبلة.

والنائب محمد طه عليوه، هو عضو مجلس الشيوخ، و عضو مجلس أمناء الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، و محامى لدى محكمة النقض، ويحمل شهادة الدكتوراه فى القانون من جامعة القاهرة.

وفى آخر انتخابات على رئاسة الحزب المصرى الديمقراطي الاجتماعى ، فاز  فريد زهران، المرشح عن قائمة التقدم برئاسة الحزب في الانتخابات التي أجريت فى مايو ٢٠٢٢ ، بعد حصوله على 529 صوتًا، فيما حصل الدكتور حنا جرجس على 229 صوتًا، وحصلت الدكتورة نجلاء قطب على 18 صوتا.

والحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي هو حزب سياسي مصري تأسس في 2011. يتبنى الحزب أيديولوجية ليبرالية اجتماعية بما تعني العمل على إعادة توزيع الثروة لصالح العمل والعاملين في ظل اقتصاد السوق. تم قبول الحزب عضوًا في الاشتراكية الدولية في 29 أغسطس عام 2012.

وقد ترشح رئيس الحزب المصرى الديمقراطي الاجتماعى،  فريد زهران على مقعد رئيس الجمهورية فى الانتخابات الرئاسية الماضية، وقد حصل على 1776952 بنسبة 4% من الأصوات.

 

هذا ويستعد الحزب خلال الفترة المقبلة لتنظيم انتخابات جديدة للمناصب القيادية داخل الحزب من بينهم رئيس الحزب ونوابه والأمين العام للحزب وأمناء المحافظات. ورؤساء اللجان النوعية .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار