أمينة العمال بحزب “المحافظين”: عمال مصر الجندي المجهول الذي يبني ويعمر

قالت فاطمة فؤاد، أمينة عمال حزب المحافظين، في احتفالنا بعيد العمال يتوجه المحافظين بالتحية والتقدير لعمال مصر الجندي المجهول الذي يبنى ويعمر ويحول أرضا لجنة الله في أرضه.

 

وأضافت، بالرغم من معاناة العمال من تشريع عدد من القوانين التي أضرت بهم وباسرهم وعلى رأسهم قانون ٧٣ لسنة ٢٠٢١، الذى أدى إلى تشريدهم  والتفكك الاسرى، وهو مخالفة صريحة للمادة (١٠ ) من الدستور التي تنص على (الأسرة أساس المجتمع قوامها الدين والأخلاق والوطنية، وتمر من الدولة على تماسكها واستقرارها.

وتابعت، فضلا أن الفصل قضى على أحلام وطموح، عدد كبير من الأسر في غدا أفضل وحياة كريمه – وبما أن دور الدولة علاج المرضى رعاياتهم وحماية الاسرة والأطفال، ونطالب مجلس النواب بسرعة تعديل القانون ٧٣ لسنة ٢٠٢١، وإعادة المفصولين لعملهم لرفع المعاناة وإعادة الترابط الأسري

واستكملت، حيث أن التشريعات تسن للحفاظ على الدولة والمجتمع طبقا للدستور، قضايا العمال كثيرة وشائكة وتفتح الباب للجمال لكل من لا يعرف الحقيقة كاملة عن معاناتهم وعن القوانين، والاتفاقيات الدولية التي تحمل حقهم في الدفاع عن قضا با هم والمزايدة المرفوضة، العمال هم القادرون على طرح حلول عادلة لمشاكلهم وهم من اكثر الفئات حرصا على تقدم ورفعة الوطن.

واردفت، وعنها أطالب رئاسة الوزراء باقرار غداً أجازه لعيد العمال كما اعلن من قبل  عن يوم الأحد ه مايو عيد القيامة المجيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار