المهندس علاء عبد النبى يرحب بموافقة حماس على المقترح المصرى بوقف إطلاق النار

رحب المهندس علاء عبد النبى نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية، بموافقة الجانب الفلسطيني “حماس”، على المقترح المصرى بشأن وقف إطلاق النار ، وبدء هدنة ممتدة بعد شهور طويلة من الحرب فى غزة خلفت الآلاف من الشهداء من المدنيين وتسببت فى دمار مدينة غزة بشكل كامل، بجانب نزوح اكثر من مليون فلسطيني، وكارثة إنسانية لأكثر من مليون ونصف فلسطينى.

وثمن عبد النبي. فى تصريح خاص ل”السلطة الرابعة” ، الجهود التى قامت بها الدولة المصرية على مدار شهور عديدة للوصول إلى مقترح لوقف إطلاق النار وبدء هدنة.

هذا و أكد مصدر رفيع المستوى، أن الوفد الأمني المصري تلقى ردودا إيجابية من الطرفين، وفقا لما ذكرته القاهرة الإخبارية فى نبأ عاجل.

وأضاف مصدر رفيع المستوى، أن الوفد الأمنى يكثف اتصالاته للتهدئة، مشيرا إلى أن بنود الاتفاق بين حماس وإسرائيل تشمل ثلاث مراحل.

وأكد المصدر أن البنود تتضمن اتفاقا لتبادل الأسرى والمحتجزين وهدنة إنسانية.

ولفت المصدر إلى أن الجهود المصرية تتواصل لوقف التصعيد وإنجاح اتفاق الهدنة بين الطرفين.

أكد المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحماس، أن قيادة الاحتلال الإسرائيلي تخشى من وقف إطلاق النار، لأن النتائج المترتبة عليه لن تكون لصالحها، وفقا لما ذكرته القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

أضاف: “وافقنا على مقترح يشمل وقف إطلاق النار وإعادة الإعمار وعودة النازحين وتحرير الأسرى”.

وأشار المستشار الإعلامي إلى أن وفدًا من الحركة سيزور القاهرة فى القريب العاجل لبحث اتفاق وقف إطلاق النار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
قيادى بمستقبل وطن: مشاركة الرئيس في قمة البريكس خطوة هامة لتطوير العلاقات بالدول الأعضاء وتعزيز الشراكات الاقتصادية الصحفي أحمد علي سلامة يهنئ الدكتور عمر السيد لحصولة على درجة الماجستير النائب محمد عزت القاضي: كلمة الرئيس السيسى في البريكس تضمنت رؤية للنهوض بالدول النامية سميرة الجزار تطالب الحكومة تعويض ممارسي الكهرباء بعد إسقاط الدعم عنهم بالخطأ دعوى قضائيا تطالب التربية والتعليم بـ 250 مليون جنيه تعويضا لمدرسة "القادة للغات"  خالد البلشي لبرنامج الكرازة في أسبوع : نسعى لوضح مقترحات ولوائح لتوفيق أوضاع المنتسبين وصحفى المواقع  علاء عبد النبى: القيادة السياسية شعرت بألم المواطن ويجب على الحكومة تغيير سياسة الافقار  جيش الاحتلال يعلن اغتيال القيادي بحزب الله اللبناني هاشم صفي الدين "الحركة المدنية الديمقراطية" تتبنى مشروع قانون بديل للإجراءات الجنائية.. تعرف على التفاصيل برعاية جامعة الأزهر ومشاركة علماء من 9 دول.. انعقاد المؤتمر العالمي الأولي للإعجاز العلمي في القرآن والسنة بمصر