المصريين الأحرار يعزي ضحايا حادث الحج غير النظامي.. ويدشن غرفة عمليات للمتابعة

أعرب حزب المصريين الأحرار، برئاسة النائب الدكتور عصام خليل، عن خالص تعازيه ومواساته لأسر ضحايا حادث الحج غير النظامي، مؤكداً على وقوفه إلى جانبهم في هذا المصاب الجلل.

وأشاد الحزب بدور وجهود القيادة السياسية المصرية، وعلى رأسها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، في التدخل والسماح للحجاج غير النظاميين بالدخول إلى الحرم وأداء فريضة الحج، كما ثمن جهود الدولة المصرية والرئيس في توجيهاته بتشكيل خلية أزمة برئاسة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي لمتابعة وإدارة الوضع الخاص بحالات وفاة الحجاج المصريين.

ويثمن الحزب تشديد السيد الرئيس على التزام الحكومة بتقديم الدعم اللازم لاسر الضحايا في هذا الحدث المؤسف، وتوجيه الحكومة للتنسيق الفوري مع السلطات السعودية لتسهيل استلام جثامين المتوفين وتقديم كافة التسهيلات اللازمة في هذا الشأن.

وأكد الحزب على ضرورة إجراء تحقيقات عاجلة وفورية مع المسؤولين والمتسببين في هذا الحادث المؤسف، واعلان مسار التحقيقات للجميع وفق لقواعد الشفافية المعهودة من جهات القضاء المصري حتى تغلق باب التأويل أو الشائعات المغرضة.

من جانبه، دشن حزب المصريين الأحرار بتوجيهات النائب الدكتور عصام خليل رئيس الحزب غرفة عمليات بالخليج بإشراف أحمد علي حسن عضو الهيئة العليا ومسؤول شؤون المصريين بالخليج منذ للوهلة الأولى للمتابعة مع غرفة عمليات مركزية للمساعدة في تحقيق توجيهات السيد الرئيس وتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة وفق الإمكانات المتاحة.

وأوضح أحمد علي حسن، أن غرفة العمليات مازالت في حصر مستمر لعدد المتوفيين والمصابين أماكنهم، وأن الغرفة تتابع المستجدات بالتنسيق مع السفارة المصرية والجهات الحكومية السعودية وتعاون رموز الجالية المصرية بالسعودية.

وأوضح «حسن» أن عدد الحالات ضخم ضحية هذا الحادث من رحلات حج بدون تصريح زيارات شخصية، وهو خطأ جسيم مابين شركات السياحة المصرية أو البعض من الأهالي أنفسهم ؛ ونظراً لعدم وجود ثلاجات تكفي أعداد الوفيات، قررت الحكومة السعودية دفن المتوفين واستعانت بأجهزة تبصيم الجثث للوقوف على بيانات الشخصية ورقم الحدود أو الدخول لأخطار أهله من خلال السفارة المصرية بالسعودية.

وتوجه مسؤول الحزب بالخليج بالشكر للسفير أحمد عبد المجيد سفير مصر بجدة على جهوده من يوم وقفة العيد لتسهيل إجراءات تصريحات الدفن والتوصل مع أهل المصابين والمتوفين.

وأضاف أن أبناء الجالية المصرية ورموزها يتعاونوا ويشاركون في حل الأزمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بسبب ماس كهربائي.. حريق يلتهم عدد من المحلات التجارية بموقف السلام خلال اجتماعات لجنة دراسة بيان الحكومة ..إنشاء مطار بورسعيد والمنيا ..رئيس شباب النواب يقدم للحكومة مقترحات لتطوير السياحة ودعم الصناعة السيطرة على حريق محدود في كنيسة الملك ميخائيل بالإسكندرية تعيين الكاتب الصحفي أحمد سلامة أمينًا عامًا لإعلام سوهاج بحزب تحيا مصر مطالبات برلمانية بتعديل قانون الملكية الفكرية وتحقيق التوافق مع متطلبات التسجيل الدولي للمنتجات الغذائية أسباب رحيل أحمد شوبير عن «أون تايم سبورتس».. اعرف التفاصيل كامل الوزير أمام لجنة دراسة برنامج الحكومة: خطة شاملة لاستكمال شبكة متر الأنفاق بالتوازي مع إنشاء شبكة من وسائل الجر الكهربائي خلال الجلسة العامة بمجلس النواب.. وزير الأوقاف :برنامج الوزارة نابع من توجيهات الرئيس بترسيخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي وزير الإسكان يتفقد أعمال المرافق بالامتداد الجنوبى بالقاهرة الجديدة المستشار محمود فوزي: تشكيل لجنة دراسة برنامج الحكومة يعكس قدر كبير من التنوع والخبرات