مدبولي أمام البرلمان: سوف تعمل الحكومة جيدا على حل مشكلات المواطنين.. وسنستمر في توسيع برامج الحماية الاجتماعية

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، سوف تعمل الحكومة جيدا على حل مشكلات المواطنين في الفترة القادمة، جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب لعرض برنامج الحكومة الجديدة.

وأضاف رئيس الوزراء: لامسنا جميعا مشكلات عديدة ببسبب أزمة انقطاع الكهرباء وسنعمل جاهدين في الفترة القادمة على انهاء تلك الازمة في اقرب وقت، كما لامسنا ررتفاع الأسعار وعدم توفر بعض السلع الغذائية في الأسواق ونستهدف مزيدا من التراجع خلال الفترة القادمة.

وأكد مدبولي، أن الفترة القادمة مسئولية الجميع ولا يمكن استثناء احد من المسئولية، كما أن الحكومة الجديدة وضعت عنوانا في الفترة ما بين 24عامي 2024_2025 إلى عامي 2026_2027 “معا نبني مستقبلا مستداما”.

واوضح مدبولين أن الحكومة ستقوم في الفترة القادمة في محور الأمن القومي للبلاد بحماية حدود مصر الخارجية وتحقيق الأمن القومي بما يضمن حماية واستقرار الحدود وتعزيز أمن البحر الأحمر وقناة السوييس والجرائم العابرة بالحدود وتعزيز دور مصر في المنظمات الدولية.

واكد مصطفى مدبولي، على مواصلة الجهود المصرية في مكافحة الارهاب وتطبيق مقاربة شاملة لكافة المحاور الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والثقافية، ونحرص على الاستمرار في تحيقيق الاستقرار مع دول الجوار الجغرافي عبر النظام الثنائي وجامعة الدول العربية لأن مصر صمام الأمن للدول العربية.

وتابع: خلال فترة البرنامج سنسعى لتعزيز التجمعات الدولية التي انضمت لها مصر حديثا فالانضام لها يبيح لها العديد من المجالات والاستثمارات وتفر فرص عمل جديدة وتعزيز القدرات في مواجهة التحديات.

وأشار مدبولي، إلى مواصلة الدور المصري الرائد والعمل من خلال المجموعات السياسيات الدولية للدفاع عن حقوق مصر في الامن المائي والسيبراني الذي يعتبران ي جزء لا يتجز من أمن مصر القومي.

وتابع: العمل على تقليل الفاقد من المياه وحماية الموارد البيئة من التلوث ورفع جودة المنتجات الزراعية ويتضمن المحور أيضا تمن الطاقة من خلال تنوعها وتجديديها وتطوير شبكات نقل وتوزيع الطاقة وتطوير الثورة المعدنية كما يهدف المحور الي تعزيز الأمن السيبرني وتعزيز القوى الناعمة لمصر.

وأردف: هذا وتؤكد الحكومة على الحفاظ على الهوية المصرية والدفاع عن الامن القومي.

وقال: المحور الثاني والمعني ببناء الإنسان المصري ، لقد وضعت الحكومة رؤية شاملة لعملية تنمية الانسان المصري وذلك من خلال تحسين معيشة الأسر وسنستمر في توسيع برامج الحماية الاجتماعية مع التأكيد على مد الحماية الاجتماعية لكبار السن وذوي الهمم والتوسع في مظلة التأمين الشامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النائب محمد عزت القاضى: دعم الرئيس السيسى لـ"الحوار الوطني" وراء نجاح الحوار النائب محمد البنا: زيادة إقبال المواطنين للتصالح في مخالفات البناء بسبب التيسيرات وتوجيهات القيادة السياسية حزب العدل يحيي ذكرى المولد النبوي من مستشفى ٥٧٣٥٧ ودار أيتام الهنا انطلاق مبادرة الفرز المنزلي للمخلفات بمنطقة عزبة النخل والمرج مكتب التحقيقات الفيدرالي يحقق في "ما يبدو محاولة اغتيال" لترامب.. وكشف تفاصيل عن المشتبه به 70 ألف وحدة جديدة.. كيف تستفيد من البنوك في الحصول على شقة بالتمويل العقاري من «الإسكان»؟ وزارة الصحة تحدد سعر الكشف المنزلى لمنتفعى التأمين الصحى بـ1500 جنيه من كلمات أحمد ماضي وألحان جان ماري رياشي..الفنانة سما شوفاني تطلق أغنيتها الجديدة "ما تقلي Baby" بعد وفاته قهرًا..الجبهة الديمقراطية تنعي مدير التعليم الاعدادي والثانوي وتطالب بحجب أية مناصب قيادية عن مدير الإدارة التعليمية بدير مواس عاجل.. تفاصيل منهج العلوم المتكاملة لطلاب الصف الأول الثانوي.. يدرسها معلم واحد