مدبولي أمام البرلمان: أقف اليوم لتقديم برنامج عمل الحكومة للسنوات الثلاث المقبلة لتحقيق تطلعات المواطنين

قال الدكتور مصطفى مدبولي  رئيس مجلس الوزراء، أن تكليفه بالحكومة الجديدة، يحمله مزيد من المسؤولية الوطنية، مشيرا إلى أن هذه المسؤولية تتزايد مع التحديات الكبرى التي تواجه البلاد.

مدبولي:  يجب علينا أن نواجه تلك التحديات بتماسك

جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب، من مقر المجلس بالعاصمة الإدارية الجديدة، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، والمخصصة لعرض برنامج الحكومة الجديدة، بعد أن أدت اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي قبل أيام.

وأضاف مدبولى،: يجب علينا أن نواجه تلك التحديات بتماسك، ويجب أن يقف أعضاء الحكومة في مقدمة الصفوف في مواجهة تلك التحديات ليتحملوا المسئولية.

وحرص رئيس الوزراء، على تقديم الشكر لأعضاء الحكومة السابقة على تفانيهم في خدمة الوطن والمواطنين

وتابع مدبولى، أقف اليوم لتقديم برنامج عمل الحكومة للسنوات الثلاث المقبلة، لتحقيق تطلعات المواطنين، مشيرا إلى اعتماد الحكومة في برنامجها على جلسات الحوار الوطنى والبرنامج الوطنى للإصلاح الاقتصادى

مدبولي: تكليفي  بالحكومة الجديدة يحملني مزيد من المسؤولية الوطنية مدبولي

وأضاف، علينا أن ندرك طبيعة التحديات وهى ذات وجوه متعددة، منها ما يتعلق بتحديات استمرار جهود تطوير البنية التحتية وتوفير شبكة حماية اجتماعية والتوسع في انشاء المدارس والجامعات ومشروع حياه كريمة ومبادرة مائة مليون صحة  وغيرهامن الجهود.
وتابع، أيضا ما يتعلق بالتحديات الجديدة التى خلقتها الأزمة العالمية للحرب الروسية  الأوكرانية وما نتج عنها من تأثر الأسواق العالمية أدى لمعااناه  المواطن في العالم.

مدبولي: نحرص على الاستمرار في تعزيز العلاقات المصرية العربية

وقال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إنّ الحكومة حرص على الاستمرار في تعزيز العلاقات المصرية العربية سواء مع دول الخليج أو دول المشرق والمغرب العربي، وكذلك دول الجوار الجغرافي على المستوى الثنائي وعبر جامعة الدول العربية، اتصالا بالأهمية الاستراتيجية لتلك العلاقات وباعتبارها صمام أمن المنطقة وشعوبها ككل، وبهدف صيانة والحفاظ على الأمن القومي العربي مع المبادرة نحو التفاعل والإسهام قدر المستطاع في تشكيل توازنات إقليمية والاضطلاع بأدوار وساطة بما يسهم في ترسيخ موقع كفاعل رئيسي في المشهد الإقليمي.

وأضاف «مدبولي»، في كلمته خلال جلسة مجلس النواب لعرض برنامج الحكومة الجديدة  خلال فترة الحكومة سنسعى بجدية إلى تعظيم الشراكات الاستراتيجية الدولية والتجمعات الدولية التي انضمت إليها مصر حديثا، فالانضمام إلى هذه التجمعات والتحالفات الدولية يعزز من موقف مصر على الساحة العالمية ويتيح فرصا جديدة للتعاون في مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية كما تدعم التنمية المستدامة وتحسين الاقتصاد الوطني وتوفير فرص عمل جديدة، وتساهم في تبادل الخبرات والتكنولوجيا وتعزز القدرات الوطنية لمواجهة التحديات العالمية المتزايدة”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النائب محمد عزت القاضى: دعم الرئيس السيسى لـ"الحوار الوطني" وراء نجاح الحوار النائب محمد البنا: زيادة إقبال المواطنين للتصالح في مخالفات البناء بسبب التيسيرات وتوجيهات القيادة السياسية حزب العدل يحيي ذكرى المولد النبوي من مستشفى ٥٧٣٥٧ ودار أيتام الهنا انطلاق مبادرة الفرز المنزلي للمخلفات بمنطقة عزبة النخل والمرج مكتب التحقيقات الفيدرالي يحقق في "ما يبدو محاولة اغتيال" لترامب.. وكشف تفاصيل عن المشتبه به 70 ألف وحدة جديدة.. كيف تستفيد من البنوك في الحصول على شقة بالتمويل العقاري من «الإسكان»؟ وزارة الصحة تحدد سعر الكشف المنزلى لمنتفعى التأمين الصحى بـ1500 جنيه من كلمات أحمد ماضي وألحان جان ماري رياشي..الفنانة سما شوفاني تطلق أغنيتها الجديدة "ما تقلي Baby" بعد وفاته قهرًا..الجبهة الديمقراطية تنعي مدير التعليم الاعدادي والثانوي وتطالب بحجب أية مناصب قيادية عن مدير الإدارة التعليمية بدير مواس عاجل.. تفاصيل منهج العلوم المتكاملة لطلاب الصف الأول الثانوي.. يدرسها معلم واحد