تعرف على اعضاء لجنة تطوير البرنامج السياسي ٢٠٢٤ لحزب الدستور

حزب الدستور يشكل لجنة لصياغة رؤية وبرنامج سياسي لحزب الدستور 2024

أصدر المكتب السياسي لحزب الدستور قرارًا فى ١٣-٧-٢٠٢٤ بتشكيل لجنة لصياغة رؤية وبرنامج سياسي للحزب في عام 2024؛ تكون مهمتها العمل على مشروع يتم بشكلٍ تشاركي مع الأعضاء وينتهي العمل به في نهاية شهر سبتمبر ليتم عرض المشروع على الجمعية العمومية العادية لاعتماده.
تتكون اللجنة من:

د. أحمد الشربيني ممثلاً للمكتب السياسي بالحزب.
مهندس عزيز نوح (عضو مؤسس).
الأستاذ أدهم فوزي (عضو مؤسس).
الأستاذة علا عزمي (عضوٍ مؤسس).
د. محمد فؤاد رشوان (عضو مؤسس).
د. أحمد شاهين (عضو مؤسس).
الأستاذ أشرف عبد اللطيف (عضو مؤسس).
مهندس محمد وفقي (عضو حزب الدستور).

وقد صرح منسق المكتب السياسي الدكتور محمود الملواني أن اللجنة ستقوم بمراجعة مشاريع الرؤى والبرامج المقترحة من جانب الأعضاء ومجموعات العمل في فترات سابقة بين ٢٠١٢ و ٢٠٢٣ ، واستطلاع أراء قواعد الحزب وعقد جلسات نقاش أسبوعية لوضع البرنامج السياسي والرؤية الفكرية للحزب في عام 2024.
وأضاف الملواني أن الدكتور أحمد الشربيني ممثل المكتب السياسي في اللجنة سيقوم بالتنسيق مع الأستاذ محمد خليل الأمين العام للحزب ولجنة الرصد والمتابعة برئاسة الأستاذة اكرام الجزار وكافة هيئات الحزب في طلب ما تحتاج إليه اللجنة من معلومات و الاتصال بالأعضاء وعقد ما ترى من اجتماعات وجلسات نقاشية واستقصاءات للرأي تحقيقًا للهدف المرجو من تشكيلها.
وعلى صعيد متصل سيقوم منسق اللجنة والذى سيتم اختياره من جانب أعضاء اللجنة بمتابعة العمل داخل اللجنة والجدول الزمني الخاص به ، وعرض المخرجات التي تنتهي إليها بشكل منتظم على المكتب السياسي ورئيسة الحزب الاستاذة جميلة إسماعيل للوصول إلى رؤية وخط سياسي يتماشى مع طموحات وانتماءات أعضاء الحزب الفكرية بتكوينه الحالي في عام 2024 ثم يتم العرض على الجمعية العمومية العادية للحزب.
يأتي القرار في الإطار الذي تحدده لائحة الحزب للمكتب السياسي ودوره في تطوير أدوات الحزب السياسية بما يتماشى مع تطلع أعضاء الحزب وقيادته ليكون الدستور هو الحزب الحديث المعبر عن مسيرة الشعب المصري بعد ٢٠١١ من أجل الحرية والكرامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النائب محمد عزت القاضى: دعم الرئيس السيسى لـ"الحوار الوطني" وراء نجاح الحوار النائب محمد البنا: زيادة إقبال المواطنين للتصالح في مخالفات البناء بسبب التيسيرات وتوجيهات القيادة السياسية حزب العدل يحيي ذكرى المولد النبوي من مستشفى ٥٧٣٥٧ ودار أيتام الهنا انطلاق مبادرة الفرز المنزلي للمخلفات بمنطقة عزبة النخل والمرج مكتب التحقيقات الفيدرالي يحقق في "ما يبدو محاولة اغتيال" لترامب.. وكشف تفاصيل عن المشتبه به 70 ألف وحدة جديدة.. كيف تستفيد من البنوك في الحصول على شقة بالتمويل العقاري من «الإسكان»؟ وزارة الصحة تحدد سعر الكشف المنزلى لمنتفعى التأمين الصحى بـ1500 جنيه من كلمات أحمد ماضي وألحان جان ماري رياشي..الفنانة سما شوفاني تطلق أغنيتها الجديدة "ما تقلي Baby" بعد وفاته قهرًا..الجبهة الديمقراطية تنعي مدير التعليم الاعدادي والثانوي وتطالب بحجب أية مناصب قيادية عن مدير الإدارة التعليمية بدير مواس عاجل.. تفاصيل منهج العلوم المتكاملة لطلاب الصف الأول الثانوي.. يدرسها معلم واحد