بكرى يكشف تفاصيل اجتماع النواب مع وزير الكهرباء

كشف النائب مصطفي بكري، عضو مجلس النواب، عن أهم تفاصيل الإجتماع الخامس للجنة دراسة برنامج الحكومة برئاسة المستشار أحمد سعد الدين بحضور وزراء الطاقة والبيئة، مشيراً إلي أن مشكلة انقطاع الكهرباء كانت علي طاولة اجتماع اللجنة حيث أكد الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء، أن القضاء نهائيا علي مشكلة انقطاع الكهرباء في أقرب وقت ممكن، في ضوء بيان رئيس مجلس الوزراء الذي ألقاه أمام مجلس النواب، متعهداً بالقضاء على هذه المشكلة خلال نصف العام الأول من برنامج الحكومة.

وقال “بكري” إن وزير الكهرباء تحدث مؤكداً أنه لا يوجد مشكلة في الكهرباء بحد ذاتها، إنما المشكلة في توافر المازوت والغاز الاساسين لتوليد الطاقة، بالإضافة إلي أن الفاقد يبلغ حجمه نحو 40 مليون جنيه حيث أن هناك سرقات تتم بهذه القيمة، قائلاً : ” هذا يضع الحكومة في مأزق ولابد أن تبحث عن وسيلة للتصدي لهذه السرقات”.

وعن وجود آليات تم عرضها لهذه الازمة، علق “بكري” : المشكلة بالأساس كما سمعنا، ليست لدي الكهرباء، ولكن إلي أي مدي توفر وزارة البترول هذه الكميات مما يعجل بالأمر.

وأضاف “بكري” أن وزير البترول المهندس كريم بدوي تحدث أيضا عن أهم الملفات التي سيمضي فيها قدما، لاسيما في مجال التنقيب والتعامل مع الشركات الاجنبية، بالإضافة إلي حديث وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، عن المرحلة الماضية وخططها للمرحلة القادمة والتي يتم تنفيذها بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية، بما يحقق بيئة نظيفة في مصر والإلتزام بما نص عليه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النائب محمد عزت القاضى: دعم الرئيس السيسى لـ"الحوار الوطني" وراء نجاح الحوار النائب محمد البنا: زيادة إقبال المواطنين للتصالح في مخالفات البناء بسبب التيسيرات وتوجيهات القيادة السياسية حزب العدل يحيي ذكرى المولد النبوي من مستشفى ٥٧٣٥٧ ودار أيتام الهنا انطلاق مبادرة الفرز المنزلي للمخلفات بمنطقة عزبة النخل والمرج مكتب التحقيقات الفيدرالي يحقق في "ما يبدو محاولة اغتيال" لترامب.. وكشف تفاصيل عن المشتبه به 70 ألف وحدة جديدة.. كيف تستفيد من البنوك في الحصول على شقة بالتمويل العقاري من «الإسكان»؟ وزارة الصحة تحدد سعر الكشف المنزلى لمنتفعى التأمين الصحى بـ1500 جنيه من كلمات أحمد ماضي وألحان جان ماري رياشي..الفنانة سما شوفاني تطلق أغنيتها الجديدة "ما تقلي Baby" بعد وفاته قهرًا..الجبهة الديمقراطية تنعي مدير التعليم الاعدادي والثانوي وتطالب بحجب أية مناصب قيادية عن مدير الإدارة التعليمية بدير مواس عاجل.. تفاصيل منهج العلوم المتكاملة لطلاب الصف الأول الثانوي.. يدرسها معلم واحد