الحزب المصرى الديمقراطي: الدعوة لمؤتمر عام تمت بشكل غير قانوني ولم تلتزم بالاجراءات

صرح د/ إيهاب الخراط، النائب الاول لرئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي أن الدكتور حنا جريس، عضو الهيئة العليا للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي قام بتوجيه رسالة للسيد فريد زهران، رئيس الحزب تتضمن طلب اتخاذ الاجراءات التنفيذية اللازمة لعقد مؤتمر عام غير عادي لمراجعة قراري الهيئة العليا للحزب بتأجيل المؤتمر العام والانتخابات الداخلية، وضم اعضاء جدد لقاعدة بيانات الحزب من الأعضاء العاملين والمنتسبين.

وقام السيد رئيس الحزب بتشكيل لجنة لدراسة هذا الطلب من الناحية القانونية والاجرائية، برئاسة النائب الأول لرئيس الحزب الدكتور / إيهاب الخراط وعضوية بعض أعضاء الهيئة العليا للحزب ممن تتوافر فيهم الخبرات القانونية والتنظيمية.

أوصت اللجنة السيد رئيس الحزب بنشر رسالة منه على مواقع الحزب الاليكترونية يطلب فيها من الزملاء طالبي عقد المؤتمر غير العادي أن يعززوا توقيعهم على الكشف المرفق بالطلب ، والذي خلا من أي توقيع، وذلك برسالة لأمين الهيئة العليا مقترنة بجدول الأعمال على نحو صريح ، وقد قام السيد رئيس الحزب بنشر هذه الرسالة مع منح مهلة ثمانية وأربعون ساعة ولم تتم الاستجابة لهذا الطلب.

مما دعى اللجنة إلى رفض الطلب للأسباب التالية:
1- إن هذا الطلب غير موقع من أي من أعضاء الحزب طالبي الاجتماع .
2- إنه يلزم وفقا للائحة الحزب أن توجه الدعوة لعقد مثل هذا الاجتماع من ثلث اعضاء الهيئة العليا، وهو مالم يتحقق في الطلب المشار إليه.
3- يجب أن توجه الدعوة في حالة اكتمال نصاب الثلث بخطاب يوجه لرئيس الحزب تتصدره الأسباب الداعية لطلب عقد الاجتماع أي جدول الاعمال. ، وهو مالم يحدث
4- يتعين أن يتم تحديد القرارات التي سيراجعها المؤتمر العام غير العادي على نحو واضح صريح محدد في طلب الدعوة فضلا عن عدم جواز ادراج بند ما يستجد من أعمال على جدول مؤتمر غير عادي.
5- لو سلمنا جدلاً بإمكانية الاعتداد بصورة الاسكرين شوت – وهو ما لا يمكن التسليم به – فقد تسلمنا هذا الاسكرين لعدد٣٠ عضوا ثم أضاف سيادته في رسالة لاحقة عددا آخر ليصبح الإجمالي ٤٤ عضوا فقط مما يعني أن باقي من ورد اسمهم بالكشف لم يوافقوا ، فضلاً عن أن هذا العدد كله لا يمثل الثلث المطلوب لطلب عقد الاجتماع. المطلوب توقيع ٥١ عضو، حيث عدد أعضاء الهيئة العليا ١٥٢ عضوا ، مع مراعاة أن عضوين من الأعضاء الواردة اسمائهم بالكشف أعلنا صراحة وكتابة سحب توقيعهما واعتباره كأن لم يكن، الأمر الذي يشكك في الكشف برمته وانصراف إرادة الموقعين الصريحة عليه وعلى جدول أعماله ، بما دعانا لطلب التعزيز الذي رفض مقدمو الطلب أن يوفروه.
6- لا يحق لطالبي الاجتماع تحديد موعده، ذلك أن تحديد الموعد منوط برئيس الحزب وحده بعد دراسته والتحقق من توافر شروطه سالفة الذكر، واتخاذ ما يلزم من ترتيبات إدارية ولوجستية وغيرها لعقد المؤتمر حال الموافقة عليه.
وبهذا يكون طلب الدعوة لعقد هذا المؤتمر مخالفًا للائحة الحزب المعمول بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النائب محمد عزت القاضى: دعم الرئيس السيسى لـ"الحوار الوطني" وراء نجاح الحوار النائب محمد البنا: زيادة إقبال المواطنين للتصالح في مخالفات البناء بسبب التيسيرات وتوجيهات القيادة السياسية حزب العدل يحيي ذكرى المولد النبوي من مستشفى ٥٧٣٥٧ ودار أيتام الهنا انطلاق مبادرة الفرز المنزلي للمخلفات بمنطقة عزبة النخل والمرج مكتب التحقيقات الفيدرالي يحقق في "ما يبدو محاولة اغتيال" لترامب.. وكشف تفاصيل عن المشتبه به 70 ألف وحدة جديدة.. كيف تستفيد من البنوك في الحصول على شقة بالتمويل العقاري من «الإسكان»؟ وزارة الصحة تحدد سعر الكشف المنزلى لمنتفعى التأمين الصحى بـ1500 جنيه من كلمات أحمد ماضي وألحان جان ماري رياشي..الفنانة سما شوفاني تطلق أغنيتها الجديدة "ما تقلي Baby" بعد وفاته قهرًا..الجبهة الديمقراطية تنعي مدير التعليم الاعدادي والثانوي وتطالب بحجب أية مناصب قيادية عن مدير الإدارة التعليمية بدير مواس عاجل.. تفاصيل منهج العلوم المتكاملة لطلاب الصف الأول الثانوي.. يدرسها معلم واحد