جميلة إسماعيل تعليقًا عن توصية الرئيس بشأن الحبس الاحتياطي: بداية لانتهاء المأساة

علقت رئيسة حزب الدستور، جميلة إسماعيل، عن التوجيه الرئيس السيسي، بشأن ملف الحبس الاحتياطي، الذي كان قد أوصى به مجلس أمناء الحوار الوطني.

وقالت رئيس حزب الدستور:” تلقيت اتصالات هذا الصباح للتعليق على صدور توصية من الرئيس بشأن الحبس الاحتياطي، وكانت الصورة الأولى التي وردت أمام عيناي هي فتح أبواب السجون فى مصر و سعادة آلاف الأسر والعائلات لقرار الإفراج عن ذويهم وانتهاء مأساة تحول الحبس الاحتياطي إلى عقوبة مفتوحة في المدة؛ للتنكيل و بلا حقوق للمعتقل ولا حدود للسلطة”.

وتابعت:” يبدو أن هناك تسارع باتجاه اصدار التعديلات على قانون الاجراءات لتضبط الحبس الاحتياطي كما نفهم من الإعلان عن مسودة التعديلات بالأمس ثم الاخبار عن توصيات الرئيس صباح اليوم”.

واستطردت:” لأننا فى حزب الدستور و الحركة المدنية مع كل اجراء لصالح المواطن من شأنه دعم حريته وأمانه ورزقه وحياته بكرامة فى مصر؛ نتمنى أن يكون ذلك التسريع خطوة جيدة في إطار تحقيق العدالة والحد من التنكيل بالناس وتدويرهم بعد الإفراج عنهم.

وأضافت:” نتمنى أن يكون ما صدر من توصية من جانب الرئيس إعلان عن إرادة سياسية جديدة تنهي سنوات طويلة من معاناة الناس و ملاحقة السياسيين و أصحاب الرأي المختلف”.

واختتمت:” كان انهاء ملف الحبس الاحتياطي والتدوير كوسيلة للتنكيل السياسي أحد أهم مطالبنا في حزب الدستور وفي الحركة المدنية الديمقراطية، لضمان استحقاق أكبر للعدالة بالافراج عن المعتقلين وضمان الحريات السياسية والشخصية كما كفلها الدستور وكما تقر بها أسس الدول الديمقراطية فى العالم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار