كيف تمكنت الإمارات من ريادة العالم في الذكاء الاصطناعي؟ .. تقرير يكشف التفاصيل

تأتي الإمارات في صدارة الدول العربية من حيث مساهمة الذكاء الاصطناعي في الناتج المحلي الإجمالي، حيث يتوقع أن يسهم بنسبة 14% من الناتج المحلي الإجمالي في عام 2030، حيث تشير العديد من التقارير أن الإمارات في طريقها للتقدم والتطور وتنوع اقتصادها يمكن في شيئين رئيسيين، هما: هما العلم، ومنه قدرات الذكاء الاصطناعي، والكوادر الوطنية المميزة.

وكشف تقرير أذاعه برنامج “أرقام وأسواق” على قناة “أزهري” أن هذه الرؤية لقادة دولة الإمارات يقودها الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان ويعمل على تطويرها، حيث يرأس مجلس الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة في الإمارات، ويعمل بدأب على تنفيذ استراتيجية الدولة في تطوير اقتصاد قائم على الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة، ويشرف الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان على عدة كيانات عملاقة متخصصة في هذا المجال، ويشرف بنفسه على الصفقات الكبرى المرتبطة بها.

وكشف التقرير أن أبرز تلك الكيانات هي مجموعة “G42” المتخصصة في الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية، والتي تهدف لتطوير استخدام الذكاء الاصطناعي عبر العديد من القطاعات من خلال الفرص الاستثمارية والمشاريع المشتركة والاتفاقيات التجارية مع كبرى شركات التقنية في العالم مثل مايكروسوفت وغيرها.

كذلك يشرف الشيخ طحنون “GLX” التي تهدف لتمكين وتطوير وتوظيف التكنولوجيا الرائدة وتركز استراتيجيتها الاستثمارية على مجالات رئيسية ثلاة هي: البنية التحتية للذكاء الاصطناعي، وأشباه الموصلات، والتقنيات والتطبيقات الأساسية للذكاء الاصطناعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النائب محمد عزت القاضى: دعم الرئيس السيسى لـ"الحوار الوطني" وراء نجاح الحوار النائب محمد البنا: زيادة إقبال المواطنين للتصالح في مخالفات البناء بسبب التيسيرات وتوجيهات القيادة السياسية حزب العدل يحيي ذكرى المولد النبوي من مستشفى ٥٧٣٥٧ ودار أيتام الهنا انطلاق مبادرة الفرز المنزلي للمخلفات بمنطقة عزبة النخل والمرج مكتب التحقيقات الفيدرالي يحقق في "ما يبدو محاولة اغتيال" لترامب.. وكشف تفاصيل عن المشتبه به 70 ألف وحدة جديدة.. كيف تستفيد من البنوك في الحصول على شقة بالتمويل العقاري من «الإسكان»؟ وزارة الصحة تحدد سعر الكشف المنزلى لمنتفعى التأمين الصحى بـ1500 جنيه من كلمات أحمد ماضي وألحان جان ماري رياشي..الفنانة سما شوفاني تطلق أغنيتها الجديدة "ما تقلي Baby" بعد وفاته قهرًا..الجبهة الديمقراطية تنعي مدير التعليم الاعدادي والثانوي وتطالب بحجب أية مناصب قيادية عن مدير الإدارة التعليمية بدير مواس عاجل.. تفاصيل منهج العلوم المتكاملة لطلاب الصف الأول الثانوي.. يدرسها معلم واحد