مدحت الزاهد يجدد رفض التحالف الشعبى الاشتراكى وجود قوات اسراييلية فى محور صلاح الدين ومعبر رفح

أدلى مدحت الزاهد رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي بتصريحات أكد فيها رفض الحزب للتصريحات الوقحة التى أدلى بها مجرم الحرب نتياهو حول رفضه الانسحاب من محور صلاح الدين ( فيلادفيا) تحت اى ضغط واى شرط .
وتابع وتؤكد على :
أن هذا الموقف الصهيونى كاشف عن نوايا قوات الاحتلال الاستمرار فى مخطط الابادة الجماعية للشعب الفلسطينى واستمرار حصاره وخنقه وطرده من ارضه.
– كما أن هذا الموقف يعد تهديدا للأمن القومى المصرى و خرقا صريحا لمهاهدة السلام المصرية الاسرائلية الموقعة عام ١٩٧٧ وملاحقها واتفاقية المعابر ٢٠٠٥ وهى تعنى أيضا دفن اتفاقية أوسلو وتوابعها عام ١٩٩٣ ورفض اى حضور فلسطينى على المعابر ..
– – وهو دليل اخر على ان الحكومة الصهيونية لا تحترم اى اتفاق أو معاهدة ولا يمكن الوثوق باى اتفاق معها مالم تسانده القوة.
– ونؤكد رفضنا ورفض الشعب المصرى بكل اطيافه استمرار الوجود الصهيونى ولو على شبر واحد من محور صلاح الدين ومعبر رفح وترفض اى مقترح صهيونى أو امريكى ينال من السايدة المصرية وندعم كل خطوة تخطوها السلطات المصرية فى هذا الاتجاه.
– ونشدد على ضرورة الرد المصرى الرسمى والشعبى الحازم على هذا العدوان شاملا
– إعادة النظر فى اتفاقية كامب ديفيد وكل مسارات التطبيع ووجود البعثات الدبلوماسية الصهيونية فى القاهرة والعواصم العربية بينما يمارس الاحتلال سياسة الابادة الجماعية وتلتطهير العرقى فى حق الشعب الفلسطينى

– ممارسة مصر لسيادتها الكاملة على كل اراضيها والتحرر من كل قيود اتفاقية كامب ديفيد الخاصة بانتشار الجيش المصرى رجالا وعتادا وسلاحا على كامل التراب الوطنى المصرى.
– ونثق فى قدرات القوات المسلحة المصرية على حماية الحدود والأمن القومى..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النائب محمد عزت القاضى: دعم الرئيس السيسى لـ"الحوار الوطني" وراء نجاح الحوار النائب محمد البنا: زيادة إقبال المواطنين للتصالح في مخالفات البناء بسبب التيسيرات وتوجيهات القيادة السياسية حزب العدل يحيي ذكرى المولد النبوي من مستشفى ٥٧٣٥٧ ودار أيتام الهنا انطلاق مبادرة الفرز المنزلي للمخلفات بمنطقة عزبة النخل والمرج مكتب التحقيقات الفيدرالي يحقق في "ما يبدو محاولة اغتيال" لترامب.. وكشف تفاصيل عن المشتبه به 70 ألف وحدة جديدة.. كيف تستفيد من البنوك في الحصول على شقة بالتمويل العقاري من «الإسكان»؟ وزارة الصحة تحدد سعر الكشف المنزلى لمنتفعى التأمين الصحى بـ1500 جنيه من كلمات أحمد ماضي وألحان جان ماري رياشي..الفنانة سما شوفاني تطلق أغنيتها الجديدة "ما تقلي Baby" بعد وفاته قهرًا..الجبهة الديمقراطية تنعي مدير التعليم الاعدادي والثانوي وتطالب بحجب أية مناصب قيادية عن مدير الإدارة التعليمية بدير مواس عاجل.. تفاصيل منهج العلوم المتكاملة لطلاب الصف الأول الثانوي.. يدرسها معلم واحد