النائب محمد عزت القاضى: الرئيس السيسى جدد تحذيراته لوفد الكونجرس من استمرار الحرب على غزة

أكد النائب محمد عزت القاضى عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى مع وفد الكونجرس الأمريكى برئاسة السيناتور جونى ارنست، دلالة واضحة علي قوة الدولة المصرية كما أنه يعكس للجميع دور سياسة مصر الخارجية وسعيها الدؤوب لمواجهة جميع الأزمات والتحديات التي تواجه المنطقة بأكملها.

وأشار القاضى، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى حرص علي توجيه مجموعة كبيرة من الرسائل الواضحة والتي تتمثل في أن استمرار الحرب والعدوان علي غزة سوف ينعكس علي المنطقة بأكملها بالسوء ويجر المنطقة إلي مخاطر وتعقيدات بالغة السوء .

وقال النائب محمد عزت القاضى إن الرئيس السيسى شدد خلال استقباله وفد الكونجرس على ضرورة تضافر جهود المجتمع الدولى لوقف هذا التصعيد بالأراضى الفلسطينية، والعمل على تنفيذ ما تم التوافق عليه دوليًا ويحظى بشرعية كاملة بشأن حل الدولتين، الذى يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة، وبما ينقل المنطقة إلى واقع جديد يسوده السلام والعدل والأمن بشكل مستدام، بدلًا من الوضع الحالى الذى يُنذر بالعنف والدمار وإهدار مقدرات الشعوب.

وأوضح القاضى، أن الدولة المصرية وضعت منذ العدوان علي غزة خارطة واضحة المعالم لإنهاء الأزمة والتي تتمثل في العودة إلي المرجعية الدولية والذي يتمثل في حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية مستقلة عبر حدود يونيو عام 1967وتكون عاصمتها القدس الشرقية.

وأشاد القاضي بالجهود التي يبذلها الرئيس عبد الفتاح السيسى لتجنيب المنطقة الدخول في تعقيدات أكثر مما تشهده سواء في فلسطين أو ليبيا أو السودان، مؤكدا أن الرئيس السيسى يمتلك رؤية واضحة لإنهاء جميع الأزمات داعيا المجتمع الدولي أن يتحمل مسئولياته كاملة إزاء ما يحدث في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النائب محمد عزت القاضى: دعم الرئيس السيسى لـ"الحوار الوطني" وراء نجاح الحوار النائب محمد البنا: زيادة إقبال المواطنين للتصالح في مخالفات البناء بسبب التيسيرات وتوجيهات القيادة السياسية حزب العدل يحيي ذكرى المولد النبوي من مستشفى ٥٧٣٥٧ ودار أيتام الهنا انطلاق مبادرة الفرز المنزلي للمخلفات بمنطقة عزبة النخل والمرج مكتب التحقيقات الفيدرالي يحقق في "ما يبدو محاولة اغتيال" لترامب.. وكشف تفاصيل عن المشتبه به 70 ألف وحدة جديدة.. كيف تستفيد من البنوك في الحصول على شقة بالتمويل العقاري من «الإسكان»؟ وزارة الصحة تحدد سعر الكشف المنزلى لمنتفعى التأمين الصحى بـ1500 جنيه من كلمات أحمد ماضي وألحان جان ماري رياشي..الفنانة سما شوفاني تطلق أغنيتها الجديدة "ما تقلي Baby" بعد وفاته قهرًا..الجبهة الديمقراطية تنعي مدير التعليم الاعدادي والثانوي وتطالب بحجب أية مناصب قيادية عن مدير الإدارة التعليمية بدير مواس عاجل.. تفاصيل منهج العلوم المتكاملة لطلاب الصف الأول الثانوي.. يدرسها معلم واحد