برلمانية: ما الأسباب وراء قرار الادارة التعليمية برفض 520 طالبًا ومطالبتهم سحب ملفاتهم ؟

تقدمت النائبة سميرة الجزار عضو مجلس النواب، بسؤال برلماني إلى المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس، لتوجيهه إلى كل من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة، ومحمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بخصوص قيام وزير التعليم برفض التحاق 520 طالبًا بثانوي خدمات.

واستنكرت النائبة رفض وزير التربية والتعليم 520 طالبا وطالبة من الطلاب الناجحين في الشهادة الإعدادية عن العام الدراسي الحالي بإدارة العاشر من رمضان التعليمية بمحافظة الشرقية، إذ طالبت الإدارة التعليمية منهم بسحب ملفاتهم من صفوف التعليم الثانوي خدمات بعدما جرى التقديم إلكترونيا طبقا للدرجات التي أقرها التنسيق وهي 195 درجة.

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى شكاوى أولياء أمور الطلاب التي تقدموا بها للوزارة، والتي توضح تقدمهم منذ أكثر من شهر بعد ظهور درجات تنسيق القبول، بملف أبنائهم للالتحاق بالمرحلة الثانوية نظام خدمات بالإدارة التعليمية طبقا للتنسيق الذي حددته محافظة الشرقية وهو 195 درجة كحد أدنى.

وأوضحت النائبة، أن هؤلاء الطلاب أتموا إجراءات التقديم إلكترونيا كما سددوا المصروفات للمدرسة، لكنهم فوجئوا بمنشور على صفحة المدرسة بموقع التواصل الاجتماعي تطالبهم بسحب ملف أبنائهم بزعم أنه جرى قبول الطلاب من مجموع 213 درجة وأن عليهم أن يسحبوا ملفات أبنائهم والتقدم بها لأي من مدارس التعليم الفني، وذلك بالتزامن مع قرب انطلاق العام الدراسي الجديد.

وطالبت النائبة سميرة الجزار، من الحكومة إجراء تحقيق فورى للتأكد من شكاوى المواطنين واتخاذ القرار المناسب للحفاظ على المستقبل التعليمى لهؤلاء الطلاب مؤكدة أن الإدارة التعليمية وضعتهم في مأزق بعد قبول ملفات أولادهم منذ أكثر من شهر والآن تطالبهم بسحب ملفات أبنائهم بعد الانتهاء من كل إجراءات التقديم واستعداد ابنائهم للدراسة. موضحة أنه لا يصح أن تتراجع الوزارة عن قبول هؤلاء الطلاب وإن كان هناك خلل في الإدارة التعليمية والكنترول أو الوزارة فلا يجب أن يتحمله الطلاب.

كما طالبت بتوضيح كافة الحقائق بشأن هذه الأزمة وتوقيع العقوبات على كل من تسبب فيها وإعلان نتيجة التحقيقات في شكاوي الأهالي، على أن يتم إحالة الأسئلة إلى وزير التربية التعليم والتعليم الفني والرد عليها كتابة.

وتسائلت عضو مجلس النواب، لماذا تم قبول أوراق هؤلاء الطلاب وماهى الأسباب الحقيقية التى وراء مطالبة الادارة التعليمية باستبعادهم ؟ وكيف سيتصرف الوزير للحفاظ على هؤلاء الطلاب والطالبات فى استكمال تعليمهم ؟ مطالبة بإنهاء ذلك التخبط داخل وزارة التربية والتعليم، لمنع تكرار مثل هذه القرارات التى تضرب المسيرة التعليمية في مقتل وتجعل الوزارة تفقد مصداقيتها لدى المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النائب محمد عزت القاضى: دعم الرئيس السيسى لـ"الحوار الوطني" وراء نجاح الحوار النائب محمد البنا: زيادة إقبال المواطنين للتصالح في مخالفات البناء بسبب التيسيرات وتوجيهات القيادة السياسية حزب العدل يحيي ذكرى المولد النبوي من مستشفى ٥٧٣٥٧ ودار أيتام الهنا انطلاق مبادرة الفرز المنزلي للمخلفات بمنطقة عزبة النخل والمرج مكتب التحقيقات الفيدرالي يحقق في "ما يبدو محاولة اغتيال" لترامب.. وكشف تفاصيل عن المشتبه به 70 ألف وحدة جديدة.. كيف تستفيد من البنوك في الحصول على شقة بالتمويل العقاري من «الإسكان»؟ وزارة الصحة تحدد سعر الكشف المنزلى لمنتفعى التأمين الصحى بـ1500 جنيه من كلمات أحمد ماضي وألحان جان ماري رياشي..الفنانة سما شوفاني تطلق أغنيتها الجديدة "ما تقلي Baby" بعد وفاته قهرًا..الجبهة الديمقراطية تنعي مدير التعليم الاعدادي والثانوي وتطالب بحجب أية مناصب قيادية عن مدير الإدارة التعليمية بدير مواس عاجل.. تفاصيل منهج العلوم المتكاملة لطلاب الصف الأول الثانوي.. يدرسها معلم واحد