تكليف نورة سمير بأمانة التنمية المجتمعية بحزب العدل

أعلن النائب أحمد القناوي عضو مجلس الشيوخ الأمين العام لحزب العدل، تكليف السيدة نورة سمير توفيق حنا بأعمال أمين أمانة التنمية المجتمعية بالحزب.

وتمتلك نورة سمير خبرات عدة سابقة في مجالات التعليم والتنمية، فعلى المستوى الأكاديمي حصلت على بكالوريوس في العلوم والتربية ودبلوم في التربية الخاصة من جامعة المنيا، كذلك حصلت على ماجستير في السياسات العامة وتقييم المشروعات التنموية من جامعة أسيوط.

كما عملت مدربا معتمدا في جامعة عين شمس، وتحمل اعتمادا من جامعة ريتشموند الأمريكية والاتحاد العربي للتدريب والتنمية، وتمتلك خبرة ثلاث سنوات في برنامج “المعلمون أولا” لتطوير التعليم في مصر.

وتشغل أمين التنمية المجتمعية بحزب العدل حاليا منصب أخصائي تنمية مهنية واستشاري تدريب بمؤسسة “علمني” التربوية، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ومؤسسة ساويرس.

وقد سبق وأن حصلت على برنامج “المرأة تقود في المحافظات” الذي نظمته الأكاديمية الوطنية للتدريب، وبرنامج “تأهيل قادة المحليات” وذلك برعاية وزارتي الشباب والرياضة والتنمية المحلية.

وتشغل “سمير” كذلك عضويات عدة على غرار عضوية لجنة الشباب المركزية في بيت العائلة المصرية، وهي إحدى مؤسسي مؤسسة “قدرات مصر” و”منتدى شباب الصعيد”.

إضافة إلى ذلك فقد شاركت في تنفيذ برامج تعليمية عدة، مثل برنامج “تارل” الهندي وبرنامج “المعلم المبادر.

وأخيرا، فقد عملت في مشروعات عدة لتمكين المرأة المصرية بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية، وكانت مسؤولة عن مبادرات عدة تنموية في صعيد مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار