٦ اكتوبر .. مؤتمر تضامنى للحركة المدنية مع دولتى لبنان وفلسطين

مع تصاعد العدوان الاسرائيلي المجنون الحركة المدنية تطالب
بطرد البعثات الدبلوماسية الصهيونية من دول التطبيع
إنفاذ قوافل طبية ومساعدات عاجلة إلى لبنان
– وتدعو لمؤتمر وطني وفعاليات تضامنية في الأحزاب والنقابات
– تدشين حملة رسائل لمحكمة العدل و الجنائية الدولية لمحاكمة مجرمي الحرب
الإفراج عن داعمي فلسطين
…….
لم يعد الوقت يحتمل الكلام المعاد بعد أن بلغ العدوان الصهيونى ما نراه من إجرام فى غزة ثم الضفة وبعدها لبنان وشعبها ومقاومتها تخللها ضربات فى سوريا واحتلال معبر رفح ومحور صلاح الدين على حدود مصر لاستكمال خطة حصار وخنق الشعب الفلسطيني.. وكلما مضى الوقت توسع عدوانها واخترقت كل الخطوط الحمراء وتوحشت بجنون على طريقة اما الان وابدا .. وهى تواصل هذا العدوان بدعم وغطاء امريكى يوفر لها فرصة تجديد قدرتها على العدوان بالمال والسلاح والأساطيل المتحركة والخبراء والمعلومات الاستخبارية والمناورات الدبلوماسية والكذب والخداع .
وفى كل أزمة كبرى كما فى ملحمة العبور ٦ أكتوبر ١٩٧٣ وطوفان الأقصى ٧ أكتوبر ٢٠٢٣ تشحذ امريكا كل مواردها لنجدة إسرائيل معتمدة هذه المرة على مستوطنات صهيونية في قلب المحيط العربى طبعت العلاقات مع إسرائيل وقدمت لها المساعدات وهى تروج أكذوبة السلام وصفقة القرن وتوسيع كامب ديفيد وخيبات الفلسطينيين والعرب التى ضيعت فرص السلام الزائف مع الكيان الغاصب واستقرار المنطقة.

وتؤكد الحركة المدنية الديمقراطية على مطالب محددة فى هذا الظرف الراهن
– دعم لبنان حكومة وشعبا ومقاومة وتقديم خالص العزاء للشعب اللبناني و لحزب الله فى استشهاد بعض قياداته جراء الضربات الصهيونية الغادرة التى شملت المدنيين.

– طرد البعثات الدبلوماسية الإسرائيلية من كل عواصم التطبيع .. ووقف كل مظاهره ..
– وترى الحركة المدنية أن دور الشعوب أصبح بالغ الأهمية وتدعو كل القوى الوطنية جماعات وأفراد إلى مخاطبة محكمة العدل الدولية والمحكمة الجنائية الدولية وكل المؤسسات الدولية والوطنية لأعمال مبادئ القانون الدولي والقانون الإنساني ووقف العدوان على فلسطين ولبنان ومحاكمة حكام إسرائيل على الجرائم التي ارتكبوها وفرض العزلة على هذا الكيان الغاصب
– وتطالب الحركة السلطات المصرية الرسمية والهيئات الشعبية وزارة الصحة ونقابة الأطباء والهلال الأحمر المصرى لتقديم المساعدات الطبية والإنسانية العاجلة من قوافل أطباء وأدوية وخيام للبنان وعلى الأخص مناطق الجنوب ‘ مع تواصل الجهود لدعم غزة .
– وتطالب الحركة المدنية الديمقراطية الدولة المصرية من تحذير الولايات المتحدة الأمريكية من مغبة الدعم الغير محدود لجرائم الاحتلال الأمر الذي يهدد ما تبقى من صورة إيجابية لها لدى الرأي العام العربي مما يهدد مصالحها بمنطقة الشرق الاوسط
– وتحت شعار مع فلسطين ولبنان .. ودعما للمقاومة تنظم الحركة المدنية مؤتمرا تضامنيا للقوى ٠الوطنية الديمقراطية بمقر الحركة المدنية المؤقت بميدان طلعت حرب يوم الأحد الموافق السادس من أكتوبر في تمام الساعة الثامنة
وتدعو الحركة الأحزاب والنقابات والمنظمات الشعبية إلى تنظيم فعاليات التضامن مع المقاومة وضد العنصرية يومى ٦ و٧ أكتوبر
وتدعو السلطات المصرية للإفراج عن داعمي فلسطين وكل المعارضين السلميين فالخطر كبير ومصر فى دائرة الخطر ويمكن أن نواجهه معا مهما تنوعت الأفكار والآراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار