القاهرة الإخبارية: فشل 10 محاولات إسرائيلية للتوغل البرى في لبنان

قال أحمد سنجاب مراسل «القاهرة الإخبارية» من حاصبيا، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي شن سلسلة غارات جوية عنيفة تستهدف بلدات الجنوب اللبناني، كما استهدف القطاع الغربي ببيان جديد يطالب عددًا من المدن بالإخلاء، وبلدات أخرى في قضاء مرجعيون.

 

وأضاف خلال مداخلة لقناة «القاهرة الإخبارية»، أن هناك محاولات مستميتة من قبل الاحتلال للتوغل البري، لكنها مُنيت جميعًا بالفشل، مشيرًا إلى أنه اليوم الخامس منذ الإعلان عن بدء العملية البرية في لبنان، وفشل الاحتلال في التوغل برًا بعد قيام المقاومة الإسلامية باستهداف العناصر الإسرائيلية.

وأوضح أن المقاومة أحبطت 10 محاولات للاحتلال للتوغل برًا في جنوب لبنان، وتركزت المحاولات في 4 بلدات، هي بلدة العديسة في القطاع الشرقي للجنوب اللبناني، وبلدة كفر كلا التي شهدت آخر محاولة للتقدم في الساعات الأولى من صباح اليوم، وتم إحباطها، بلدة مارون الراس، وبلدة يارون في القطاع الأوسط للجنوب اللبناني.

وأشار إلى أن المقاومة الإسلامية قامت بتفخيخ الطرق التي يمكن للاحتلال أن يسلكها، كما فخخ المنازل في كفر كلا، وبمجرد دخول قوات جيش الاحتلال تم تفجيرها وإطلاق الرشاشات عليهم.

وأردف أن المواجهات البرية لا تزال مستمرة، والعمليات التي ينفذها حزب الله لا تزال مستمرة، في عمق المناطق الخاضعة لسيطرة جيش الاحتلال، حيث استهدف حزب الله موقعًا في شمال حيفا في عمق كبير، وقبل قليل سمع دوي إطلاق رشقة صاروخية باتجاه مواقع عسكرية إسرائيلية، والتي يستخدمها الاحتلال منطلقًا لعمليات الغزو البري للجنوب اللبناني.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار