فرنسا تسجل معدلًا جديدًا للحرارة القصوى في خضم موجة الحر الأهلي يوافق على رحيل تريزيجيه وزيرة التضامن الاجتماعي تهنيء أبطال بعثة الأولمبياد الخاص المصري بعد تحقيق 8 ميداليات في الألعاب الإقليمية العاشرة بسوسة التونسية ‏ مدبولي يهنئ منتخب مصر على الإنجاز التاريخي في كأس العالم ويؤكد: الأداء المشرف يعكس قوة الإرادة المصرية الحكومة تفصل قانون الإدارة المحلية إلى مشروعين.. أولوية للإصلاح الإداري وتسريع تطوير الخدمات بالمحافظات وزارة التعليم:استمرار امتحانات الثانوية العامة يوم الخميس 2 يوليو واجازة ٣٠ يونيو لا تشملها عبد السلام الجبلي: الإصدار الثاني لوثيقة ملكية الدولة خريطة طريق لتمكين القطاع الخاص وجذب الاستثمارات فرنسا تعلن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس إيبولا لطبيب عائد من الكونغو رئيس لبنان: ننتظر موافقة إسرائيل على تحديد "المناطق النموذجية" غروسي يحسم الجدل: مفتشو الطاقة الذرية سيزورون منشآت إيران النووية حتماً

بقيمة 100 مليار دولار.. الامارات تجذب الشركات العالمية في صناعة الرقائق الإلكترونية

عرضت قناة “أزهري” تقرير بعنوان الامارات تخطط لصناعة الرقائق الإلكترونية” وتبحث شركتان عملاقتان في مجال صناعة الرقائق الإلكترونية تبحثان انشاء مجمع صناعي ضخم بدولة الإمارات العربية يمكن أن تحول الصناعة خلال الفترة المقبلة وتصبح ركيزة أساسية لاستثمارات الذكاء الاصطناعي في الشرق الأوسط.

تعتبر الرقائق الإلكترونية هي أحدي الصناعات الحيوية في العالم وتشهد منافسة كبيرة بين الدول الكبري فهي عصب التكنولوجيا الحديثة والصناعات المتقدمة والقلب النبض الذي يقوم بتشغيل الأجهزة الإلكترونية كما أنها أساسية لتقنية الذكاء الاصطناعي، ونقلت صحيفة ويل ستريت جورنال، في تقرير قالت إن شركة تي اس أم سي وسامسونج تبحثان انشاء مجمعات لصناعة الرقائق الإلكترونية في الإمارات بقيمة تتجاوز 100 مليار دولار.

وتهتم دولة الإمارات لصناعة الرقائق وأسست شركة أم جي اكس التي تركز في استراتيجيتها علي أشباه الموصلات وفي حال الاتفاق في إنشاء مجمعات تصنيع الرقائق ستكون الامارات الوحيدة في الشرق الأوسط التي تصنع أشباه الموصلات علي أراضيها ويشكل نقلة نوعية في لقطاع الذكاء الاصطناعي في الدولة وأيضا يؤمن احتياجاتها من الرقائق الإلكترونية ويجلب شركات عالمية للانتقال إليها ودخولها سلسلة التوريد العالمية لهذه التقنية الحيوية.

ملف صناعة الرقائق الإلكترونية كان حاضرا في زيارة الشيخ محمد بن زايد لدولة الولايات المتحدة الأمريكية ولقائه مع الرئيس الأمريكي جو بايدن حيث وقع البلدان إطار التعاون في مجال الذكاء الاصطناعي لتعميق الشراكة في هذا القطاع الحيوي.

وخلال زيارته الي واشنطن التقي الشيخ محمد بن زايد بكبار المسؤولين في شركات التكنولوجيا مثل مايكروسوفت وإنفيديا والشركتان ترتبطان بشراكة مع شركة جي 42 الإماراتية الرائدة في التقنيات المتقدمة والذكاء الاصطناعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى