لليوم الثاني على التوالي..أعضاء العدل في المحافظات يتوافدون على مقرات الحزب للتصويت في انتخابات الهيئة العليا

انتهت استعدادات أمانات حزب العدل في محافظات القاهرة والجيزة وكفر الشيخ، تمهيدًا لانطلاق الانتخابات التكميلية لعضوية الهيئة العليا، وذلك لليوم الثاني على التوالي.

وتوافد أعضاء الحزب ممن لهم حق التصويت في المحافظات على مقرات الحزب في المحافظة من أجل الإدلاء بأصواتهم وفقًا للمواعيد والقواعد التي حددتها اللجنة المشرفة على الانتخابات التكميلية لعضوية الهيئة العليا في حزب العدل.

ويحق لكل عضو عامل مسجل بقاعدة بيانات الحزب أن يصوت في الانتخابات التكميلية لمقاعد الهيئة العليا كلٌ في محافظته، شريطة أن يكون مسددًا لاشتراك العضوية حتى العام 2024. ويحق لمن لم يسدد أن يقوم بسداد قيمة الاشتراك حتى يوم التصويت.

وكانت اللجنة المشرفة على الانتخابات قد قررت أن تبدأ عملية تسجيل حضور الناخبين في تمام الساعة الثالثة عصرًا، وعند اكتمال النصاب بحضور 50% ممن لهم حق التصويت ستبدأ عملية التصويت. وإن لم يكتمل النصاب، سيتم تأجيل الانتخاب لمدة ساعة والبدء بإجراء التصويت بمن حضر “في تمام الساعة الرابعة عصرًا”.

وتستمر عملية التصويت لمدة أربع ساعات منذ بدء عملية التصويت، ويجوز لرئيس لجنة الاقتراع أن يمدد الوقت وفقًا لما يراه بحد أقصى ساعتين.

ويحق لرئيس لجنة الاقتراع اتخاذ أي قرار يضمن سير وسلامة العملية الانتخابية، كما يحق له وقف العملية الانتخابية أو تأجيلها أو إلغاؤها أو استبعاد أحد المرشحين من التواجد داخل اللجنة.

ويعلن رئيس لجنة المحافظة نتيجة الفرز وفق الحاصل على أعلى تصويت، ويتم الترتيب للسادة المرشحين وفق عدد الأصوات التي حصل عليها كل مرشح “يفوز المرشح الفائز بأعلى تصويت مهما كان فارق التصويت أو نسبته”.

وتُجرى الانتخابات التكميلية للهيئة العليا للحزب، في مقر الحزب الرئيسي بمحافظتي القاهرة والجيزة، وكذلك تجري انتخابات محافظة كفر الشيخ في مقر الحزب بالمحافظة، وقد جرت انتخابات اليوم الأول أمس بمحافظات الغربية والإسكندرية وأسوان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار