الصحة: التحقيقات جارية في واقعة طبيبة الأسنان بشبرا الخيمة.. ولن نتهاون مع أي اعتداء على الأطقم الطبية تفاصيل الملتقى الأول للسادة أعضاء مجلس النواب حول " أثر الحوكمة والتحول الرقمي على الدور الرقابي وزير الاستثمار ورئيس جهاز تنمية المشروعات ورئيس البورصة المصرية يشاركون في "قرع جرس" التداول احتفاءً بتوقيع بروتوكول تعاون لدعم الشركات الصغيرة والمتو... وزير المالية.. في لقائه مع المدير العام للخزانة الفرنسية: ▪︎حققنا نتائج إيجابية في مؤشرات الأداء الاقتصادي خلال العام المالي الحالي.. بشراكة قوية مع ... زيادة المعاشات 15% اعتبارًا من يوليو 2026 بقرار جمهوري لدعم أصحاب المعاشات الرقابة المالية تقرر مد فترة تقديم القوائم المالية الدورية لشركات التأمين والمجمعات إلى 30 يونيو الجاري جلسة مرتقبة بالزمالك لحسم مصير الجزيري والموافقة على رحيل سيف جعفر عاجل.. إطلاق نار بمحيط السفارة الأمريكية في بيروت علي ماهر يقترب من قيادة بيراميدز الأوبرا تحيي ذكرى الموسيقار محمد الموجي.. الجمعة

وزير التعليم: توقيع بروتوكول مع شركة “كاسيو ميدل إيست” خطوة محورية في تطوير مناهج الرياضيات بالمرحلة الإعدادية

وقّع اليوم، محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم، برتوكول تعاون مع شركة “كاسيو ميدل إيست”، وذلك على هامش فعاليات مؤتمر طوكيو الدولي للتنمية في أفريقيا “تيكاد ٩”.

ويهدف بروتوكول تعاون إلى تنفيذ مشروع متكامل لتدريب معلمي الرياضيات بالمرحلة الإعدادية على دليل استخدام تطبيقات الآلة الحاسبة ضمن مناهج الرياضيات، بما يسهم في تطوير العملية التعليمية ورفع كفاءة المعلمين والطلاب في هذا المجال.

وفي هذا الإطار، أكد السيد الوزير أن توقيع بروتوكول التعاون مع شركة “كاسيو ميدل إيست” يُعد خطوة محورية في تطوير مناهج الرياضيات بالمرحلة الإعدادية، حيث يسهم في تعزيز قدرات المعلمين على توظيف أدوات تعليمية حديثة وتطبيقات الآلة الحاسبة في العملية التعليمية، بما يؤهل الطلاب لمواكبة متطلبات القرن الحادي والعشرين، مشيرًا إلى أن هذا البرتوكول يعكس حرص الوزارة على بناء شراكات دولية رائدة تسهم في الارتقاء بجودة التعليم المصري.

ويتضمن البرتوكول الاتفاق على إطلاق مشروع تدريبي يبدأ بمرحلة مبدئية لتأهيل معلمي الرياضيات بالمرحلة الإعدادية على منهجية تعليم الرياضيات باستخدام تطبيقات الآلة الحاسبة.

ويوضح البرتوكول أن البرنامج يستهدف تدريب المعلمين في المدارس المشاركة على توظيف التطبيقات التي تخدم المناهج الدراسية بشكل فعّال، بما يساعد الطلاب على اكتساب مهارات القرن الحادي والعشرين مثل التحليل المنطقي، وحل المشكلات، والتفكير النقدي.

كما يتضمن البرتوكول برنامجًا متكاملًا يبدأ بتدريب المعلمين، مرورًا ببرنامج متابعة من خلال الموجهين وصولًا إلى دراسة نتائج التطبيق بهدف التعميم التدريجي للتجربة على نطاق أوسع وبصورة مثالية، كما يتضمن المشروع إعداد دليل شامل للمنظومة يضم أفضل الممارسات والمعايير التي تضمن استدامة الاستفادة من التجربة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا التعاون يأتي استكمالًا لمسيرة ناجحة من الشراكات بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وشركة “كاسيو ميدل ايست” والتي انطلقت منذ عام ٢٠١٨ ببرامج تدريبية لمعلمي الرياضيات على مستوى الجمهورية، وأسهمت في تطوير قدراتهم وتعزيز أساليب التدريس التفاعلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى