الصحة: التحقيقات جارية في واقعة طبيبة الأسنان بشبرا الخيمة.. ولن نتهاون مع أي اعتداء على الأطقم الطبية تفاصيل الملتقى الأول للسادة أعضاء مجلس النواب حول " أثر الحوكمة والتحول الرقمي على الدور الرقابي وزير الاستثمار ورئيس جهاز تنمية المشروعات ورئيس البورصة المصرية يشاركون في "قرع جرس" التداول احتفاءً بتوقيع بروتوكول تعاون لدعم الشركات الصغيرة والمتو... وزير المالية.. في لقائه مع المدير العام للخزانة الفرنسية: ▪︎حققنا نتائج إيجابية في مؤشرات الأداء الاقتصادي خلال العام المالي الحالي.. بشراكة قوية مع ... زيادة المعاشات 15% اعتبارًا من يوليو 2026 بقرار جمهوري لدعم أصحاب المعاشات الرقابة المالية تقرر مد فترة تقديم القوائم المالية الدورية لشركات التأمين والمجمعات إلى 30 يونيو الجاري جلسة مرتقبة بالزمالك لحسم مصير الجزيري والموافقة على رحيل سيف جعفر عاجل.. إطلاق نار بمحيط السفارة الأمريكية في بيروت علي ماهر يقترب من قيادة بيراميدز الأوبرا تحيي ذكرى الموسيقار محمد الموجي.. الجمعة

رئيس الوزراء يُتابع الخطة التنفيذية لمنظومة تطهير المجاري المائية

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا، لمتابعة الخطة التنفيذية لمنظومة تطهير المجاري المائية، وذلك بحضور الدكتور/ هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، والدكتورة/ منال عوض، وزيرة التنمية المحلية القائم بأعمال وزير البيئة، والسيد/ علاء الدين فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور/ محمد الخولي، مدير معهد بحوث الأراضي والمياه والبيئة، والدكتور/ عيد الراجحي، مساعد وزير البيئة للدعم الفني، والمهندس/ محمد عبد السميع، رئيس هيئة الصرف.

وأكد رئيس الوزراء في مستهل الاجتماع، أهمية استمرار الجهود المبذولة لتطهير مختلف المجاري المائية على مستوى الجمهورية، والتوسع في استخدام الأدوات التكنولوجية التي ترصد وتحدد أماكن تواجد وتجمع الحشائش والمخلفات، وذلك بما يسهم في سرعة التعامل معها والتقليل من تأثيرها على حجم وكميات المياه المفقودة، لافتا أيضاً إلى أهمية استمرار جهود التخلص الآمن من نواتج تطهير المجاري المائية، وتعظيم الاستفادة منها في حالة امكانية تحقيق ذلك.

وخلال الاجتماع، استعرض الدكتور هاني سويلم، الموقف التنفيذي لمنظومة تطهير المجاري المائية وجهود تطويرها، وذلك بما يسهم في التخفيض من حجم كميات المياه المفقودة، لافتا إلى ما تم اتخاذه من إجراءات متكاملة لأعمال التطهير بنهر النيل والترع والمصارف أمام المصبات والمآخذ والمحطات على مجري نهر النيل في العديد من المواقع، والتي ساهمت بشكل كبير في التعامل مع ورد النيل والحشائش والمخلفات المتواجدة بتلك المجاري المائية.

كما تناول وزير الموارد المائية والري، خلال الاجتماع، جهود الاستفادة من ورد النيل، وخلق قيمة اقتصادية له من خلال تجميعه وتجفيفه واستخدامه في العديد من الصناعات اليدوية وإنتاج الطاقة الحيوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى