طالبات أشعة يبتكرن «كبدًا صناعية» لتدريب الأطباء.. وخطوة نحو براءة اختراع مصرية إصابة 9 أشخاص في حادث تصادم على الطريق الزراعي بالبحيرة المجلس الأعلى للطاقة يناقش آليات توفير "الطاقة" اللازمة لعـدد من مشروعات صناعة الحديد الإسفنجي لمواجهة غرق الاطفال ..محلية النواب تناقش طلب إحاطة بشأن تغطية المصارف المتداخلة مع الكتل السكانية نبيل فهمي أمينًا عامًا لجامعة الدول العربية.. مسيرة دبلوماسية تمتد من نيويورك إلى قيادة العمل العربي المشترك مجلس الشباب المصري يستقبل مسؤول القسم الاقتصادي بالسفارة الأمريكية بالقاهرة لبحث فرص التعاون والتحديات الإقليمية وقضايا النزوح العدل توقع ثلاث بروتوكولات لرقمنة الخدمات القضائية رياضة النواب تدعو وزير التنمية لاجتماع عاجل لمناقشة أسباب فرض المحافظين رسوم نظافة علي مراكز الشباب 100 جنيه رسوم تحويل الطالب بين المدارس الخاصة.. التعليم تعلن تفاصيل الرسوم الجديدة للعام الدراسي الجديد وزير الخارجية يبحث هاتفيا مع نظيره الإماراتي التطورات الإقليمية

شراكة مصرية مع “بيكر هيوز” لتسريع التحول الرقمي وتوطين تكنولوجيا التعدين

شهدت مدينة فلورنسا الإيطالية مباحثات مكثفة بين المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، ولورينزو سيمونيللي، الرئيس التنفيذي لشركة “بيكر هيوز” العالمية. ركز اللقاء على وضع جداول زمنية محددة لتنفيذ مشروعات التعاون المشترك، مع التركيز على دمج الحلول التكنولوجية المتطورة في قطاعي الطاقة والتعدين بمصر.

أبرز محاور التعاون المستقبلي:

جاء اللقاء على هامش الاجتماع السنوي للشركة، وشمل ملفات استراتيجية تهدف إلى تعظيم الاستفادة من الموارد الطبيعية المصرية:

  • قطاع التعدين (لأول مرة): البدء في إدراج تقنيات الشركة المتقدمة لدعم هيئة الثروة المعدنية، مع التركيز على استكشاف واستغلال المعادن الحيوية والنادرة.

  • الطاقة المتجددة والبديلة: دراسة استغلال الطاقة الحرارية الكامنة في باطن الأرض (Geothermal) بالتعاون مع شركة جنوب الوادي القابضة، وتطوير نشاط تخزين الغاز الطبيعي.

  • رفع كفاءة الإنتاج: التوسع في استخدام الحلول الرقمية لتحسين أداء الحقول البترولية القائمة وزيادة معدلات الاستخراج.

  • الاستدامة البيئية: التعاون التقني لخفض انبعاثات الكربون والميثان، وتعزيز كفاءة استهلاك الطاقة في المواقع الإنتاجية.

الاستثمار في الكوادر البشرية

لم تقتصر المباحثات على الجوانب التقنية فحسب، بل شملت وضع خطط لتطوير العنصر البشري في قطاع البترول المصري، من خلال برامج تدريبية متخصصة وورش عمل تهدف لنقل المعرفة وتوطين الخبرات العالمية.

هذا وقد شارك في اللقاء الدكتور محمد رضوان، مدير بوابة مصر الرقمية للاستكشاف والإنتاج (EUG)، مما يعكس التوجه نحو رقمنة القطاع بالكامل لجذب الاستثمارات العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى