أنباء عن حجب موقع درب الصادر عن حزب التحالف الشعبى الاشتراكى

قال الكاتب الصحفى خالد البلشى رئيس تحرير موقع درب ، الصادر عن حزب التحالف الشعبى الاشتراكى ، ان الموقع تم حجبه اليوم 9 ابريل .

 

وقال البلشى على صفحته الشخصية على الفيس بوك  ، “طوال اليوم تصلني رسائل من متابعين للموقع وصفحتي بعدم القدرة على الوصول للموقع، أصحابها يستخدمون شبكات مختلفة للانترنت، في الدخول على الموقع، فيما يؤكد عدد كبير منهم أنه تمكن من فتح الموقع بعد استخدام بروكسي، بما يشير إلى أن الموقع تم حجبه” .

وأضاف رئيس تحرير درب ، ان “نفس الشكوى وصلتني من زملاء صحفيين، يؤكدون نفس المعنى، حاولت بشكل شخصي الدخول على الموقع من خلال 3 شبكات، واحدة وهي فودافون تمكنت من دخول الموقع من خلالها والاخرتين أورنج واتصالات لم اتمكن من دخول الموقع، كتبت بوست على فيسبوك لاستطلاع الأمر لدى المتابعين فجاءت 80 % من التعليقات لتؤكد أنه لم يعد يعمل من خلال الشبكات المختلفة.

 

وكشف البلشى عن تلقيه اتصالا من مؤسسة حرية الفكر والتعبير قالوا فيه انهم تأكدوا من حجب الموقع على شبكة تي إي داتا من خلال برمجية (أونيبروب/ ooniprobe) للتأكد من حجب المواقع. وهي برمجية حرة تعمل كشبكة لكشف الرقابة والمراقبة والتدخل في مرور البيانات بشبكة الإنترنت ” ، وقد أصدرت المؤسسة بيانا بذلك أكدت فيه حجب الموقع على الشبكة .

 

ويؤكد موقع السلطة الرابعة، تضامنه الكامل مع موقع درب ، مؤكدا أن حزب التحالف الشعبى الاشتراكى من خلال الاستاذ خالد البلشى قام باضاءة نور وسط العتمة، وسوف تستمر المسيرة مهما كان الدرب صعب، ويظل الدرب طريق كل الشرفاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار