رسميًا.. اعتماد تنسيق الثانوية العامة بالقاهرة 2026-2027 بحد أدنى 225 درجة

اعتمد الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، الحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي العام للعام الدراسي 2026-2027، ليكون 225 درجة للالتحاق بالثانوي العام، فيما تقرر أن يكون الحد الأدنى للقبول بفصول الخدمات أقل من تنسيق الثانوي العام بـ40 درجة، أي 185 درجة.
وأكدت الدكتورة همت أبو كيلة، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أن التقديم بالمدارس الثانوية الرسمية يقتصر على الطلاب الحاصلين على شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي من مدارس محافظة القاهرة فقط، مشددة على عدم قبول طلبات الطلاب الحاصلين على الشهادة من محافظات أخرى.
وأوضحت أن تحويلات طلاب الصف الأول الثانوي من خارج القاهرة لن يتم النظر فيها إلا بعد انتهاء أعمال التنسيق داخل المحافظات التابعين لها، وذلك وفقًا للضوابط والقرارات الوزارية المنظمة لعمليات القبول والتحويل بين المدارس.
ويأتي إعلان الحد الأدنى للقبول في إطار استعدادات مديرية التربية والتعليم بالقاهرة لبدء إجراءات تنسيق الطلاب وتوزيعهم على المدارس، بما يحقق التوازن بين الكثافات الطلابية والطاقة الاستيعابية للمؤسسات التعليمية.




