زلزال يضرب إقليم لورستان غربي إيران

هز زلزال بقوة 5 درجات إقليم لورستان، الواقع غربي إيران، اليوم الأربعاء، دون أن ترد أنباء عن وقوع ضحايا أو خسائر مادية حتى الآن.

وقال التلفزيون الإيراني إن زلزالا بقوة 5.1 درجة بحسب مقياس ريختر، هز إقليم لورستان، اليوم الأربعاء، مضيفا أنه لم ترد بعد تقارير عن وقوع ضحايا، بحسب ما أفادته “سكاي نيوز”.

وذكر التلفزيون الإيراني أن مركز الزلزال بالقرب من مدينة فيروز أباد، وكان على عمق 7 كيلومترات، مضيفا أنه تم إرسال 4 فرق إنقاذ إلى المنطقة المتأثرة بالزلزال.

يشار إلى أن إيران، التي تقع على خطوط صدع رئيسية متقاطعة، تعتبر واحدة من أكثر دول العالم عرضة للزلازل، بحسب رويترز.

وأودى زلزال بقوة 6.6 درجة وقع في إقليم كرمان في العام 2003 بحياة نحو 31 ألف شخص، وسوى مدينة بم القديمة بالأرض.

وفي العام 2017 أسفر زلزال بقوة 7 درجات وقع غربي إيران عن مقتل أكثر من 600 شخص وإصابة قرابة 9000 آلاف آخرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النائب محمد عزت القاضى: دعم الرئيس السيسى لـ"الحوار الوطني" وراء نجاح الحوار النائب محمد البنا: زيادة إقبال المواطنين للتصالح في مخالفات البناء بسبب التيسيرات وتوجيهات القيادة السياسية حزب العدل يحيي ذكرى المولد النبوي من مستشفى ٥٧٣٥٧ ودار أيتام الهنا انطلاق مبادرة الفرز المنزلي للمخلفات بمنطقة عزبة النخل والمرج مكتب التحقيقات الفيدرالي يحقق في "ما يبدو محاولة اغتيال" لترامب.. وكشف تفاصيل عن المشتبه به 70 ألف وحدة جديدة.. كيف تستفيد من البنوك في الحصول على شقة بالتمويل العقاري من «الإسكان»؟ وزارة الصحة تحدد سعر الكشف المنزلى لمنتفعى التأمين الصحى بـ1500 جنيه من كلمات أحمد ماضي وألحان جان ماري رياشي..الفنانة سما شوفاني تطلق أغنيتها الجديدة "ما تقلي Baby" بعد وفاته قهرًا..الجبهة الديمقراطية تنعي مدير التعليم الاعدادي والثانوي وتطالب بحجب أية مناصب قيادية عن مدير الإدارة التعليمية بدير مواس عاجل.. تفاصيل منهج العلوم المتكاملة لطلاب الصف الأول الثانوي.. يدرسها معلم واحد