بسبب تردى الخدمات .. قرية بالصعيد تمنع دخول النواب “صور”

 

تعانى قرية الكوم الاحمر التابعة لمركز فرشوط بمحافظة قنا منذ سنوات من تردى الاوضاع الخدمية الاساسية بالقرية ، ومع اقتراب الانتخابات تكون الوعودة البراقة التى يتم الترويج لها، ويحصل المرشحين علي أصوات الناخبين مقابل هذه الوعود، هى ما تحمله الايام القادمة ، وبعد الانتخابات يذهب المرشح للقاهرة دون رجعة، حيث مقر العضوية الذي تمتد للخمس سنوات، ويبدأ فى العودة التدريجية مع قرب انتهاء هذه السنوات آملا فى أن يطلق وعود أخري دون التى لم تنفذ من أجل الاستمرار فى هذه الدوامة.

ولكن يبدو ان الامر اختلف هذه المرة ، حيث قال محمد جمال الكومى احد ابناء القرية فى تصريح خاص ، ان القرية تعانى من عدم وجود مياه الشرب النقية ، كما ان القرية تفتقد للصرف الصحى ، وزهى من اهم اساسيات الحياة .

واضاف ان رغم مناشدتهم العديدة لعدد من المسئولين ونواب مجلس الشعب الا ان القرية تعانى من الاهمال المتواصل فى الخدمات الاساسية منذ سنوات عديدة .

واكد “جمال ” ان ابناء القرية البالغ عددهم 7 الاف نسمة ، قرروا وضع لافتات على قريتهم لمنع استقبال النواب خاصة مع اقتراب الانتخابات التشريعية الجديدة ، مؤكدين ان نوابهم لم يخدموا فريتهم وبالتالى لن يستقبلوهم او يصوت لهم فى الانتخابات القادمة .

” اللي ميخدمهاش..من الأفضل ميدخلهاش”..هكذا تضمنت لافتات الأهالي التى انتشرت فى كل أرقة القرية، فيما أكد الأهالي علي أن المرحلة التى تمر بها البلاد تحتاج للتكاتف بين جميع مؤسسات الدولة لخدمة المواطن والتغلب علي إشكاليات الماضي بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

يشار إلي أن محافظة قنا بها 14 نائب عن 7 دوائر وهم “مدينة قنا – قوص وقفط – نقادة – نجع حمادى – فرشوط – أبو تشت – دشنا والوقف”. فيما يمثل دائرة فرشوط محل الواقعة النائب حمزة أبو سحلى.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار