لمواجهة التحديات ..المصرى الديمقراطي الإجتماعي يطلق مبادرة لبناء دولة ديموقراطية مدنية حديثة

 

فى إطار متابعة الحزب المصرى الديمقراطي الاجتماعى لما يحدث عل الساحة المحلية و الدولية ،فقد اصدر الحزب مبادرة لبناء دولة مدنية حديثة لمواجهة التحديات .

وقال الحزب فى بيان اصدره : على ضوء ما أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسي من أن مصر بصدد تبني استراتيجية جديدة لحقوق الانسان، في إطار بناء دولة مدنية حديثة، نطالب ، أو بالأحرى نعيد ما طالبنا به مراراً و تكراراً، بضرورة الشروع فوراً في بناء انفراج ديمقراطي حقيقي يبدأ بالافراج عن كل المحبوسين السياسيين و الحد من طول فترات الحبس الاحتياطي والسماح بعودة المواقع المحجوبة وإفساح المجال لعمل الأحزاب و النقابات و الجمعيات الأهلية، وتوفير مساحة من الحرية للإعلام و الإعلاميين .

إن مثل هذه الخطوات الضرورية على طريق الانفراج المنشود هي وحدها الكفيلة بتحسين صورة الإدارة المصرية ، والأهم بكثير لصورة مصر ايضاً ، التي ينبغي أن نحرص عليها جميعاً من خلال تحسين أوضاعنا نفسها.

إن خطوات الانفراج الديمقراطي هذه التي نطالب بها هي وحدها القادرة على نزع فتيل الاحتقان السياسي و توفير المناخ المناسب لمواجهة أية تحديات و ضغوط خارجية.

وأخيراً فإن اطلاق الحريات و الانفراج الديموقراطي هو السبيل الوحيد لمشاركة و حشد و تعبئة كل القوى المدنية في المواجهة الشاملة المهمة ضد قوى الإرهاب و التطرّف على كافة الأصعدة الفكرية و السياسية و التنظيمية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار