ننشر أبرز موافقات البرلمان خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم

 

شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي ، اليوم الإثنين، الموافقة علي عدد من الاتفاقيات الدولية ومشروعات القوانين ، وجاءت أبرز هذه الموافقات كالتالي :

البرلمان يوافق على قانون الإفلاس والصلح الواقي في مجموعه

وافق مجلس النواب، في مجموعه، على تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية، ومكتب لجنة الشؤون الاقتصادية، على مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم إعادة الهيكلة والصلح الواقى والإفلاس والقانون الصادر به رقم 11 لسنة 2018 وتم احالته لمجلس الدولة لمراجعته.

ويهدف مشروع القانون إلى تطوير الصلح الواقى والإفلاس من خلال تلافى المشكلات العملية التي ظهرت أثناء تطبيق القانون المشار إليه، وتطوير أحكامه طبقًا لأحدث التعديلات في دول العالم المتقدمة، والتى تهدف في النهاية في مصلحة المواطنين والتجار وتشجيعهم إلى اللجوء إليه بما يضمن تحقيق الغاية من إصداره.

وأكدت اللجنة المشتركة، أن مشروع القانون يحقق التوازن بين مصلحة المدين حسن النية سيئ الحظ من ناحية ومصلحة الدائنين من ناحية أخرى، متضمنًا الأخذ بالاتجاهات الحديثة التي ثبت نجاحها على المستويين الدولى والإقليمى في مجال تنظيم إعادة الهيكلة والصلح الواقى والإفلاس.

وأشارت اللجنة، إلى أن مشروع القانون جاء في ضوء المتغيرات السياسية الأخيرة والتى تفتح أبوابًا واسعة نحو الإصلاح على مختلف مجالاته لا سيما على الصعيد الاقتصادى ولمواكبة الإصلاح والتطور الاقتصادى الذي يستهدف بدوره تحرير التجارة ودعم الاستثمار وجذب المزيد من المستثمرين وإزالة المعوقات المؤثرة على كفاءة الأداء الاقتصادي.

النواب يوافق على دعم تدريس الفرنسية كلغة أجنبية في المدارس الحكومية المصرية

كما وافق مجلس النواب، على تقرير اللجنة المشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمي، ومكتبي لجنتي العلاقات الخارجية، والخطة والموازنة، عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 79 لسنة 2021.

يأتي القرار بشأن الموافقة على اتفاق الشراكة بين جمهورية مصر العربية والوكالة الفرنسية للتنمية لتنفيذ مشروع التعاون الفني لدعم تدريس اللغة الفرنسية كلغة أجنبية في المدارس الحكومية المصرية، الموقع بتاريخ 27/12/2020.

وأكد النائب أيمن ابوالعلا اهمية تدريس اللغة الفرنسية بالمدارس المصرية قائلا ” انها لغة تعلم الانضباط ، مشددا خلال كلمته بالجلسة العامة للبرلمان ، على ضرورة الاهتمام بهذه المبادرة وان تدرك الوكالة الفرنسية ان الشعب المصري يحب اللغة الفرنسية.

النواب يوافق على منحة توسعة ترام إسكندرية وسكة حديد أبو قير والخط الثاني لمترو القاهرة

ووافق مجلس النواب برئاسة المستشار حنفي جبالي،أيضًا، على قرار رئيس الجمهورية رقم 78 لسنة لسنة 2021 بالموافقة على الاتفاق الحكومي بين مصر وبنك الاستثمار الأوروبي بشأن النقل الحضاري للبنية التحتية بمصر وذلك بقيمة مليارين ومائتين وستة وخمسين مليون يورو.

ويهدف الاتفاق إلى إعادة تأهيل وتوسعة ترام الرمل الحالي بالإسكندرية بإجمالي طول 13.8 كم،وإعادة تأهيل وتطوير خط سكة حديد أبو قير الحضري بالاسكندرية وتحويلة إلى مترو سريع التردد بطول 22 كم،وإعادة تأهيل الخط الثاني لمترو أنفاق القاهرة بطول 23 كم وتجديد العربات الخاصة به.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار