بعد توجيهات الرئيس بحماية المرأة .. النائبة سميرة الجزار تكرر إقتراح تركيب كاميرات في المواصلات العامة تربط صورة المتحرش بالرقم القومى

 

ثمنت النائبة سميرة الجزار، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لتنفيذ وتطبيق أكبر قدر من الأمان للمرأة في المواصلات العامة، وذلك أثناء احتفالية عيد الأم ، أمس الأحد.

وقالت “الجزار” في بيان لها ، بناءاً على توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى بإلزام الدولة بحماية المرأة من المواصلات العامة لذلك أكرر إقتراحى الذى عرضته على وزير النقل ، الفريق كامل الوزير، بتركيب كاميرات بتقنية حديثة فى المواصلات والأماكن العامة تربط صورة المتحرش بالرقم القومى.

واقترحت “الجزار” تركيب كاميرات لمنع التحرش للحفاظ على سيداتنا وفتياتنا من التحرش فى وسائل النقل العامة ، مشيرة إلى أن تكون الكاميرات بتقنية حديثة ولها إمكانية بالتعرف على الوجوه وربطها مع الرقم القومى الخاص بالشخص المتحرش.

وتابعت عضو مجلس النواب، قائلة “أعتقد أن أمان فتياتنا وسيداتنا وأطفالنا وحمايتهم من المضايقات والتحرش أهم من خصوصياتنا”.

وكان قد دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الأحد، لاتخاذ عدة قرارات لصالح المرأة في البلاد، موجهًا بتنفيذ وتطبيق أكبر قدر من الأمان للمرأة في المواصلات العامة

وأعرب في كلمته خلال الاحتفالية عن سعادته البالغة والفخر الشديد وهو يشهد الاحتفال السنوي بالمرأة المصرية العظيمة، مضيفاً بالقول إنه يغتنم الفرصة ليقدم تحية فخر وتقدير واعتزاز لها.

وأضاف أن المرأة المصرية ضمير الأمة والحارس الأمين على الهوية المصرية، وهي السند والأمل في كل أزمة مرت بها الدولة المصرية، والدرع الواقية أمام كل من يحاول النيل من عزيمة الوطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار