أسامة ربيع: استئناف الملاحة في قناة السويس اليوم

أعرب الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، عن سعادته الغامرة بتحريك السفينة البنمية التي كانت جانحة في القناة، موضحًا: «الحادثة دي لو في أي مكان تاني وبالعرض هتاخد شهور عشان يحصل عملية تعويم للسفينة».

وأضاف ربيع في أول ظهور إعلامي بعد تحريك السفينة، وذلك في مداخلة هاتفية عبر شاشة اكسترا نيوز: «يأتي إلينا مرشدين من كل دول العالم لتلقى التدريب، وسنشرح لهم السيناريو الذي قمنا به من أجل تعويم السفينة والكيفية التي عملنا بها على تنفيذه، والملاحة ستعود اليوم من الناحيتين بعد الساعة الثامنة».

ونجحت جهود هيئة قناة السويس بإعادة تعويم السفينة البنمية الجانحة بقناة السويس، وتسير السفينة بمحركاتها بسرعة 1.5 عقدة وبتوجيه من قاطرات هيئة قناة السويس.

وتوجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بالشكر، لكل مصري مخلص أسهم فنيًا وعمليًا في إنهاء أزمة السفينة الجانحة، قائلًا: «لقد نجح المصريون اليوم في إنهاء أزمة السفينة الجانحة بقناة السويس رغم التعقيد الفني الهائل الذي أحاط بهذه العملية من كل جانب، وبإعادة الأمور لمسارها الطبيعي، بأيدٍ مصرية، يطمئن العالم أجمع على مسار بضائعه واحتياجاته التي يمررها هذا الشريان الملاحي المحوري».

وتابع الرئيس السيسي، في تدوينة نشرها عبر حسابه الرسمي على «تويتر»: «لقد أثبت المصريون اليوم أنَّهم على قدر المسؤولية دومًا، وأن القناة التي حفروها بأجساد أجدادهم ودافعوا عن حق مصر فيها بأرواح آبائهم ستظل شاهدًا على أنَّ الإرادة المصرية ستمضي إلى حيث يقرر المصريون، وسلامًا يا بلادي».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار