فريد زهران : ما حدث فى فلسطين يؤكد أن هذه القضية وهذه الأرض لن تموت

في كلمته بمؤتمر نصرة فلسطين الذي عقد بمصر حزب المحافظين بالقاهرة ، قدم ا.فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى التحية لشهداء فلسطين، و لكل الشهداء الذين سقطوا فى مواجهة الكيان الصهيونى، شهداء مصر وفلسطين وسوريا ولبنان، كما وجه التحية لحزب المحافظين لاستضافتهم الموتمر.

وأضاف ا. فريد زهران:
أحب أن أوضح، أن فلسطين فلسطينية أولًا ، وما يتم هو أن الشعب يريد أن يتحرر من الاحتلال العنصري، ويجب أن تقوم بما قامت به كل الدول التى كانت تحت الاحتلال.
وأكد على ضرورة وقف كل محاولات شق الصف الفلسطيني حتى يخوض معركة تحرره، وقال :
” هذه الجولة ليست الأولى ولن تكون الأخيرة، لكن هذه الجولة متميزة، فهى متزامنة مع نكبة ٤٨ ، وانتفاضة عرب ٤٨ تؤكد أن هذه الأرض وهذه القضية لن تموت”.
كما أوضح رئيس المصري الديمقراطي الاجتماعي اننا أمام تأييد دولى غير مسبوق، ويوجد تغيير ملموس وواضح فى المواقف الدولية، بعد أن انكشفت جرائم إسرائيل.
كما طالب بضرورة أن تتاح مساحة لحرية التحرك متسائلا:
كيف نتحرك و زياد العليمي وحسام مؤنس وعبد النصار اسماعيل موجودين فى السجون؟ الأحزاب السياسية محاصرة، ومحرومين من المشاركة والمقاومة، يجب خلق مساحة للتحرك حتى نواجه الخطر الاثيوبي والاسرائيلي. ويجب أن نتمسك بضرورة الانفتاح السياسي حتى يتسنى لنا القيام بدورنا تجاه القضايا المصيرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار