مدحت الزاهد : قضية فلسطين و سد النهضة معركة واحدة ضد الكيان الصهيوني

قال مدحت الزاهد، رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي ، خلال مؤتمر نصرة فلسطين الذى عقد اليوم بمقر حزب المحافظين، ان الهدف من اللقاء هو تحية الشعب الفلسطيني اوانتفاضته الجبارة التى إعادت انتاج الحياة لنا و للقضية، واكدت أن المقاومة حياة والشعوب عندما تقاوم تنتصر.

وأكد الزاهد، انه على جبهات القتال قد تأتى لحظة للتهدئة ، لكن المقاومة لها اشكال متنوعة كثيرة والمقاومة مستمرة ولا تهدأ ، وهى بكل اشكالها لاتعرف هدنة مع الكيان المحتل ، وتلك طبيعة حروب الاستقلال وهى لا تحسم بالضربة القاضية، بل بالنقاط مؤكدا على أهمية الحفاظ على هذه المقاومة ، بصرف النظر عن الميزان العسكرى وما نتج عن الصراع من دمار . واضاف الزاهد أن هدف كل حرب هو كسر ارادة العدو واجباره على الخضوع لكن هذه الحرب لم تكسر ارادة الشعب الفلسطينى ، بل ثقتلتها ووسعتها فى الدى والعمق و جمعت الشعب الفلسطينى فى وحدة واحدة. فى الضفة والقطاع وفى المدن الفلسطينية المحتلة عام 48، أى فى كل فلسطين، وهى بزخمها الثورى الجماهيرى ردت الاعتبار لشعار (كل البنادق ضد العدو) وللعمق الجماهيرى الشعبى ، بينما صدرت التناقضات لصفوف العدو وحلفائه واصابت مشروعيته وهيبته وصفعت صفقة القرن والسلام الابراهمى وزادت حصار اسرائيل فى المجتمع الدولى .

وطالب رئيس حزب التحالف، بتطوير معركة رفض التطبيع، والمقاطعة ، ووقف تسليح إسرائيل، موضحا ان إسرائيل الان تخرج من هذه الجولة مهزومه ولم تحقق هدفها فى كسر ارادة الفلسطنيين وهذا الصراع لن يحسم بالضربة القاضية، ولكن كل معركة تقربنا اكثر من النصر .

كما شدد الزاهد على ضرورة ربط قضية فلسطين بقضية سد النهضة ، مشددا على أهمية عدم التفريط فى حقوقنا، حتى لو يصبح محبس مياه مصر فى يد دول تحاربنا واكد على ضرورة الوفاق الوطنى فى مواجهات التحديات الوجودية وهو ما يستوجب اخلاء سبيل سجناء الرأى وموقعهم كان دائما فى الصف الاول لنصرة فلسطين وللوطنية المصرية فى مواجهة كل تهديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار