أمين التنظيم لحزب المحافظين بمطروح: الآثار المصرية كنوز يجب الحفاظ عليها

 

 

قال أشرف فؤاد محمد، أمين تنظيم حزب المحافظين بمحافظة مطروح، إن الآثار المصرية هي كنوز يجب الحفاظ عليها بالتعاون مع الجهات الدولية المنوطة بذلك، لأنها ملك للأنسانية جمعاء، ولكن أهم ما يمكن فعله هو تعليم النشء الصغير ما معني حضارة إنسانية، وما معني آثار، وما معني وجودها في حياتنا و تأثيرها على الدخل القومي المصري.

جاء ذلك تعليقاً على الندوة التي أقامها حزب المحافطين، أمس الأربعاء، تحت عنوان “أهمية الآثار المصرية وكيفية الحفاظ عليها.

وأضاف “فؤاد” في تصريح خاص “للسلطة الرابعة” أن الحفاظ على الآثار المصرية يأتي من خلال عدة أشياء هامة تعمق الإنتماء و الأعتزاز و الفخر بهذه الآثار، وهي كالتالي :

أولاً- تدريس الآثار كمادة نجاح و رسوب في التعليم الأساسي بصورة جذابة لا ينفر منها التلميذ .

ثانياً – تصحيح المفاهيم الدينية التي تنفر من الآثار و تقلل من شأنها كتراث حضاري ملك للإنسانية جمعاء و يجب الحفاظ عليها، وتوضيح الفرق بين عبادة الأصنام و الحفاظ علي الآثار .

ثالثاً – إعداد كتيبات فاخرة ومجلات تحكي قصص فرعونية بها مضمون تربوي و عظة و عبر تدعمها وزارة الثقافة توزع مجانًا في معرض الكتاب كل عام .

رابعاً – إعداد أفلام كارتون بشخصيات فرعونية و بشكل حديث تحل محل ميكي ماوس و توم وجيري لتأخذ مكانها عالمياً .

خامساً – إعداد ألعاب ألكترونيةفرعونية مثل ( بابجي ) الصبية و الشباب بتقنية عالية و تجمع بين الترفيه و التعليم.

وأكد أمين حزب المحافظين بمطروح، أنه من خلال هذه الأشياء يتحقق ما نصبو إليه و هو الحفاظ على الآثار المصرية في المستقبل من الضياع و النهب و الأهمال .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار