اشتباكات بين الجيش اللبناني ومحتجين ببيروت

شهدت منطقة المدينة الرياضية بالعاصمة اللبنانية بيروت اشتباكات بين محتجين على اعتذار سعد الحريري عن تشكيل الحكومة وبين الجيش اللبناني.

 

وأظهر مقطع فيديو للاشتباكات إشعال المتظاهرين لإطارات السيارات، وقطع الطريق، وسط محاولة من الجيش اللبناني للسيطرة على الموقف.

وعقب إنهاء سعد الحريري لكلمته التي أعلن فيها اعتذاره عن تشكيل الحكومة اللبنانية خرجت التظاهرات المؤيدة لرئيس الوزراء المكلف في عدد من المناطق بلبنان.

 

واعتذر سعد الحريري رئيس الحكومة اللبنانية المكلف، عن تشكيل الحكومة اللبنانية.

وقال الحريري، إن الرئيس ميشال عون أصر على موقفه، وأضاف، لم نستطع الاتفاق مع الرئيس عون بشأن تشكيلة الحكومة.

والتقي بعد ظهر اليوم الخميس 15 يوليو، الرئيس اللبناني ميشال عون، بسعد الحريري، لاستكمال المشاورات حول تشكيل الحكومة.

وكان رئيس الحكومة اللبنانية المكلف سعد الحريري، قدم الأربعاء 14 يوليو، تشكيلًا حكوميًا للرئيس ميشال عون تضمن 24 وزيرًا.

وكُلف سعد الحريري بتشكيل الحكومة في أكتوبر الماضي عقب استقالة رئيس الحكومة آنذالك حسان دياب، عقب انفجار مرفأ بيروت، لكنه عجز خلال أشهر على إيجاد صيغة للتوافق على تشكيل الحكومة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النائب محمد عزت القاضى: دعم الرئيس السيسى لـ"الحوار الوطني" وراء نجاح الحوار النائب محمد البنا: زيادة إقبال المواطنين للتصالح في مخالفات البناء بسبب التيسيرات وتوجيهات القيادة السياسية حزب العدل يحيي ذكرى المولد النبوي من مستشفى ٥٧٣٥٧ ودار أيتام الهنا انطلاق مبادرة الفرز المنزلي للمخلفات بمنطقة عزبة النخل والمرج مكتب التحقيقات الفيدرالي يحقق في "ما يبدو محاولة اغتيال" لترامب.. وكشف تفاصيل عن المشتبه به 70 ألف وحدة جديدة.. كيف تستفيد من البنوك في الحصول على شقة بالتمويل العقاري من «الإسكان»؟ وزارة الصحة تحدد سعر الكشف المنزلى لمنتفعى التأمين الصحى بـ1500 جنيه من كلمات أحمد ماضي وألحان جان ماري رياشي..الفنانة سما شوفاني تطلق أغنيتها الجديدة "ما تقلي Baby" بعد وفاته قهرًا..الجبهة الديمقراطية تنعي مدير التعليم الاعدادي والثانوي وتطالب بحجب أية مناصب قيادية عن مدير الإدارة التعليمية بدير مواس عاجل.. تفاصيل منهج العلوم المتكاملة لطلاب الصف الأول الثانوي.. يدرسها معلم واحد