كواليس تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2021 داخل الكنترولات

أفصحت وزارة التربية والتعليم عن كواليس الطريقة الجديدة التي يتم على أساسها تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2021 ، التي تتم الان داخل أماكن مؤمنة في سرية تامة.

وسيتم تصحيح البابل شيت الخاص بـ امتحانات الثانوية العامة 2021 بشكل إلكتروني من خلال الماسح الضوئي ، الذي يحدد الإجابة الصحيحة لكل جزئية من جزئيات ورقة الإجابة مع منح الدرجات، وذلك لضمان حق الطالب بشكل عادل ، وذلك في المركز القومي للامتحانات والكنترولات.

ماذا يحدث بعد انتهاء كل امتحان من امتحانات الثانوية العامة 2021 ؟
يتم مراجعة أوراق إجابات طلاب الثانوية العامة 2021 قبل تصحيحها إلكترونياً، من خلال فرزها بعد تجميعها من الطلاب عن طريق المراقبين، ومن ثم يتم نقلها إلى مكان مؤمن داخل الكنترولات.

وتتم عملية الفرز الاولى يدوياً لاكتشاف الورقة التي بها أكثر من إجابة على سؤال واحد، أو الورقة التي بها تمزيق ولا يستطيع الماسح الضوئي قراءتها، أو الورقة التي ينقصها بعض البيانات ولم يدونها الطالب، وذلك لضمان تصحيح ورقة الإجابة دون أي مشكلات.

 

هل يتم اخفاء بيانات الطالب قبل تصحيح اوراقه ؟
لا .. حيث يتم تصحيح كراسات اجابة طلاب الثانوية العامة 2021 ، وبها اسم الطالب دون نزع الاسم ورقم الجلوس من كراسة “البابل شيت”، ويتم وضع ورقة “البابل شيت” بأكملها على جهاز الماسح الضوئي، والذي يحدد الإجابة الصحيحة لكل جزئية من جزئيات ورقة الإجابة مع منح الدرجات، بما يضمن حق الطلاب بشكل عادل.

يذكر ان نسب النجاح في امتحانات الثانوية العامة مطمئنة أن كنترولات الثانوية العامة 2021 ، انتهت من تصحيح بعض امتحانات الثانوية العامة مثل مادتى اللغة العربية واللغة الأجنبية الثانية لطلاب الشعبتين العلمية والأدبية .

وأكد مصدر مسئول أن نسب النجاح مطمئنة جدا ، وان معظم الطلاب تفاعلوا بنجاح مع نظام أسئلة الاختيار من متعدد القائمة على الفهم كما تفاعلوا بشكل صحيح مع البابل شيت في الإجابة على امتحانات الثانوية العامة لأول مرة.

نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس
قالت وزارة التربية والتعليم إنه سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 بعد حوالي 10 أيام من الامتحان الأخير.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار