بـ 20 جنيهاً فقط.. خطوات تقديم البلاغات وتحرير المحاضر إلكترونياً من المنزل وزير الصحة يتواصل مع النائب العام ويوجه نائبه بزيارة الطبيبة التي تعرضت لواقعة اعتداء للاطمئنان على وضعها الصحي  زلزال قضائي وتشريعي يحمي الموظفين من "مِقصلة" الفصل الفوري بسبب تحليل المخدرات ​«أفريقية النواب» تبحث مع «الخارجية» تعزيز الحضور المصري في الاتحاد الأفريقي ودعم التكامل الاقتصادي أبانوب عيد يهنيء أنطوني وكريست وسارة لحصولهم على الشهادة الإعدادية بتفوق وتميز جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية ينفي شائعات وجود أمراض خطيرة بأسماك المزارع المصرية ويؤكد سلامة المنتج السمكي البرلسي يتقدم بمشروع قانون لتعديل أحكام قانون 73: لا فصل للعامل بسبب تحليل مخدرات دون تحقيق وضمانات رئيس التأمينات: رفع الحد الأدنى لأجر الاشتراك إلى 3000 جنيه بداية 2027.. وزيادة المعاشات 15% لـ11.5 مليون مستفيد الشيوخ يخاطب الحكومة بتوصيات الإسكان حول أزمات الطريق الزراعي بالغربية وأهمية إنشاء كوبري جديد بمنطقة المعرض الصحة: التحقيقات جارية في واقعة طبيبة الأسنان بشبرا الخيمة.. ولن نتهاون مع أي اعتداء على الأطقم الطبية

رياضة النواب تدعو وزير التنمية لاجتماع عاجل لمناقشة أسباب فرض المحافظين رسوم نظافة علي مراكز الشباب

وكيل لجنة الشباب : مراكز الشباب لا تحصل علي خدمة النظافة ورغم ذلك يتم تطبيق رسوم عليها

ناقشت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم برئاسة النائب ثروت سويلم وكيل اللجنة، عدداً من طلبات الإحاطة الخاصة بالمشكلات التي تواجه مراكز الشباب في محافظتي الشرقية والإسماعيلية.

استهلت اللجنة اجتماعها بمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب ثروت سويلم بشأن إعادة صيانة مراكز الشباب والملاعب التي أنشأتها الوزارة في 2015/2016.

 

 

واوصت لجنة الشباب ، خلال الاجتماع الذى شارك فيه محمد عبدالنبي رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الشبابية بوزارة الشباب والدكتورة مني عثمان وكيل وزارة الشباب بالشرقية ، بحصر جميع الملاعب والمنشآت التي تم إنشاؤها خلال تلك الفترة، وتحديد التي تمت صيانتها والتي لم تتم صيانتها، مع التنبيه على جميع المراكز والأندية بضرورة إجراء صيانة دورية للحفاظ على الحالة الفنية واستمرار الأنشطة، على أن توافي اللجنة بما تم اتخاذه.

 

 

 

 

كما قررت اللجنة أرجاء مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب ثروت سويلم بشأن إلغاء رسوم النظافة المقررة على مراكز الشباب “500 جنيه شهرياً”، وكذلك طلب النائبة دينا الهلالي بشأن تداعيات فرض الرسوم وفقاً لقانون المخلفات رقم 202 لسنة 2020 لحين حضور وزير التنمية المحلية، نظراً لأن الرسوم تُحصل لصالح المحافظات وليس لوزارة الشباب علاقة بها مباشرة.

 

 

 

 

وأوضح النائب ثروت سويلم أن مراكز الشباب والأندية في عدد من المحافظات، خاصة مراكز الشباب تتحمل أعباء مالية كبيرة نتيجة فرض رسوم نظافة عليها رغم عدم حصولها فعلياً على الخدمة.

 

وأشار سويلم إلى أنه عند مخاطبة وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة، ردت الدكتورة مني عثمان وكيل وزارة الشباب بالشرقية بأن “الرسوم تُحصل لصالح المحافظة ولا دخل لوزارة الشباب والرياضة بها”، وهو ما فاقم الأزمة وترك مراكز الشباب بين طرفين دون حل.

 

وطالب النائب ثروت سويلم بعقد اجتماع عاجل يضم مسؤولي وزارة التنمية المحلية، وممثلي المحافظات، ومسؤولي وزارة الشباب والرياضة، للنظر في إلغاء هذه الرسوم خاصة أن مراكز الشباب لا تحصل على خدمة جمع القمامة من المحافظة أصلاً، ومع ذلك تُفرض عليها الرسوم

مؤكدا أن موارد مراكز الشباب محدودة ولا تمتلك رصيد يسمح لها بسداد الأموال نظير رسوم النظافة

 

وفيمل يخص طلب الإحاطة المقدم من النائب لطفي شحاتة، أوصت اللجنة وزارة الشباب والرياضة بسرعة إدراج أعمال إحلال وتجديد الملعب بمركز شباب غزالة ضمن الخطة الاستثمارية للوزارة، مع تحديد التوقيتات الزمنية للتنفيذ وإخطار اللجنة.

 

كما ناقشت اللجنة طلبي الإحاطة المقدمين من النائبين سامي سليم وسيد عبد الجليل، وأوصت اللجنة وزارة الشباب والرياضة باتخاذ الإجراءات القانونية لتحويل مركز شباب فايد إلى “مركز تنمية شبابية” بالتنسيق مع مجلس الوزراء، لإتاحة الفرصة لتطوير منشآته عبر الطرح الاستثماري.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى