رئيس حزب “الدستور” رغيف الخبز خط أحمر للشعب المصري

قال علاء الخيام، رئيس حزب الدستور ، تعليقاً على قرار رفع سعر الخبز، إن رغيف الخبز خط أحمر للشعب المصري ، معبرا عن اندهاشه من أن رئيس الجمهورية وهو أعلى سلطة في مصر لا يشعر بالفقراء ومدي احتياجاتهم ة، في الوقت الذي قد يكون فيه رغيف الخبز وجبة كاملة للبعض .

 

و أضاف “الخيام” في تصريح خاص “للسلطة الرابعة” قائلاً: قد تكون تكلفة رغيف الخبز أعلى من سعره ولكن لن يكون الحل برفع سعره ، لافتا إلى أنه إذا أردنا دخل أفضل للموازنة يمكن أن يكون من خلال محاربة الفساد ، وتشجيع الصناعة الوطنية بدلاً من تدميرها كما حدث مع صناعة النسيج في كفر الدوار أو المحلة ، أو غلق مصنع الحديد والصلب .

 

وأكد رئيس حزب الدستور ، أن إيجاد وسيلة لزيادة الدخل القومي ليس بالأمر الصعب إن وجدت الإرادة السياسية والعقليات المخلصة بأكثر من طريقة بعيداً عن رغيف الخبز وعن كاهل الفقراء ، متابعا: نحن في أزمة كبيرة في إدارة الدولة ونفقد فقه الأولويات.

 

واستطرد قائلاً : ففي الوقت الذي نبني عاصمة ادارية جديدة بمليارات الجنيهات ونفتخر بأمور مادية ليس لها مردود اقتصادي سريع وليس لها أي حسابات تهتم بالفقراء ومحدودي الدخل.

 

ولفت الخيام إلى أن الزيادة قد تكون مقبولة في حال وفرت الدولة فرص استثمار ورفعت دخل المواطن حينها يمكن وقتها أن نتحدث عن الزيادة، ولكن مع استمرار حالة الركود بهذا الشكل فإن الإقتراب من رغيف الخبز خطاً أحمر .

 

وأوضح أن نسبة الفقر التي ارتفعت لما يقارب ل 70% لن يكون هذا الكلام منطقياً أو مقبولاً ، ويكفي ما يعانيه المواطن من ارتفاع في سعر الكهرباء والغاز والمياه… الخ، لافتاً إلى أنه يتمنى أن يكون حديث رئيس الجمهورية في تلك النقطة للتوضيح فقط أو إعطاء مثالاً وإلا يتبع بإجراء رفع الدعم ، فيكفي خفض وزنة من قبل من 135 جرام ل 90 جرام ، محذراً من غضب الفقراء .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار